الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

نجوم كرة القدم يتضامنون مع فلسطين وحي الشيخ جراح

نجوم كرة القدم يتضامنون مع فلسطين وحي الشيخ جراح

Changed

ليفربول
ساديو مانيه كان أبرز النجوم المتضامنين مع الشعب الفلسطيني (غيتي)
شهدت مواقع التواصل الإلكتروني موجة تضامن مع الشعب الفلسطيني شارك فيها عدد من نجوم لعبة كرة القدم في العالم.

تضامن عدد من نجوم كرة القدم في العالم مع الشعب الفلسطيني بعد العدوان الإسرائيلي الذي تحول من القمع والاعتداء على المصلين إلى استهداف قطاع غزة والمدنيين، مُوقعًا 28 شهيدًا على الأقل بينهم أطفال وعشرات الجرحى.

ونشر نجم ليفربول الإنكليزي ساديو مانيه السنغالي الجنسية، اليوم الثلاثاء،على حسابه في منصة تويتر صورة للمسجد الأقصى وكتب: "الحرية لفلسطين".

واختار نجم برشلونة عثمان ديمبلي الفرنسي الجنسية اليوم نشر صورة لشرطي إسرائيلي يعتقل فتاة فلسطينية على منصة إنستغرام تتوسطها عبارة باللغة الفرنسية، تقول "الشعب الفلسطيني يرفض الصمت"، فيما اختار زميله الإسباني في الفريق إلياكس موريبا صورة شهيرة لعجوز فلسطينية تنهر أحد أفراد الشرطة الإسرائيلية وكتب: "الصلاة لفلسطين".

واختار زميلهما في الفريق الكاتالوني البوسني بيانيتش صورة لطفلة فلسطينية تبكي موت أحد أقاربها وكتب باللغة الإنكليزية عليها: "الصمت ليس خياراً"، وأرفقها بوسم صلوا لفلسطين.

صلوا لفلسطين

وكان اللاعب الجزائري ونجم مانشستر سيتي رياض محرز بادر أمس بإعلان تضامنه مع الشعب الفلسطيني وحي الشيخ جراح، وكذلك فعل اللاعب المصري في صفوف نادي أرسنال الإنكليزي الذي كتب على حسابه الرسمي: "قلبي وروحي ودعمي لفلسطين".

وكان النجم الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري حاضرًا في تضامنه حين نشر على "ستوري" منصة إنستغرام أمس صورة للعلم الفلسطيني مرفقة بعبارة "حياة الفلسطينيين مهمة"، مقتبسًا الشعار العالمي الذي أطلقته حركة "حياة السود مهمة" في الولايات المتحدة الأميركية، عقب مقتل جورج فلويد.

وشارك نجم منتخب فرنسا ومانشستر يونايتد بول بوغبا زملاءه النجوم معلنًا عن تضامنه من خلال "ستوري" حسابه في إنستغرام.

كما تميز أسطورة منتخب مصر النجم محمد أبو تركية الذي كان أول من تضامن مع الفلسطينيين خلال مواجهات الأقصى أول من أمس، ثم عاد ونشر أمس الإثنين تغريدة على منصة تويتر .

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close