الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

خطوة فاجأت الجميع.. أوساكا تعترف بمعاناتها وتنسحب من بطولة فرنسا المفتوحة

خطوة فاجأت الجميع.. أوساكا تعترف بمعاناتها وتنسحب من بطولة فرنسا المفتوحة

Changed

اعترفت لاعبة التنس اليابانية نعومي أوساكا بمعاناتها من الاكتئاب منذ 2018
اعترفت لاعبة التنس اليابانية نعومي أوساكا بمعاناتها من الاكتئاب منذ 2018 (غيتي)
اعترفت لاعبة التنس اليابانية بمعاناتها من الاكتئاب منذ 2018، موضحة أنها عانت لفترة طويلة من نوبات اكتئاب منذ بطولة أميركا المفتوحة 2018.

فاجأت لاعبة التنس اليابانية نعومي أوساكا الجميع في بطولة "فرنسا المفتوحة" بانسحابها اليوم الإثنين، في أعقاب قرارها بمقاطعة الالتزامات الإعلامية بعد المباريات، موضحة أنها تعاني من الاكتئاب منذ نحو ثلاث سنوات.

وقالت أوساكا خلال الاستعداد للبطولة إنها لن تواجه الصحافة في فرنسا مشيرة إلى أن طرق الصحافيين في توجيه الأسئلة تؤثر بالسلب على صحتها الذهنية.

ونفذت اللاعبة الفائزة بأربعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى تهديدها أمس الأحد عقب فوزها في مباراة الدور الأول؛ بعدم حضور المؤتمر الصحافي.

وعوقبت أوساكا بغرامة قيمتها 15 ألف دولار من منظمي البطولة وأصدروا بيانًا حذروا فيه من إبعادها من البطولة ومن بطولات كبرى في المستقبل إذا لم تغير موقفها.

أوساكا تعترف بمعاناتها

وأصدرت المصنفة الثانية عالميًا (23 عامًا) بيانًا عبر تويتر اليوم الإثنين قائلة: "لم أتخيل هذا الموقف ولم أنو ذلك عندما كتبت قبل أيام، أعتقد أن أفضل شيء للبطولة ولبقية اللاعبين ولمصلحتي أن أنسحب، لذا يمكن للجميع التركيز في التنس في باريس".

وأضافت "لم أرغب أبدًا في تشتيت الأذهان وأتقبل أن توقيت رسالتي لم يكن مثاليًا وكان من الممكن توضيح الرسالة بشكل أكبر".

واعترفت أوساكا بمعاناتها من الاكتئاب منذ 2018، موضحة أنها عانت لفترة طويلة من نوبات اكتئاب منذ بطولة أميركا المفتوحة 2018 وعاشت فترة صعبة.

وقالت: "أي شخص يعرفني يدرك أنني انطوائية وكل من يشاهدني في البطولات يلاحظ غالبًا أنني ارتدي سماعات أذن، وهذا يساعدني في التخفيف من قلقي الاجتماعي".

وعقب فوزها على سيرينا وليامز لتحقق لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى في 2018 في أميركا المفتوحة؛ تعرضت أوساكا لصيحات استهجان خلال مراسم التتويج، حين طغى فوزها على انفجار اللاعبة الأميركية غضبًا بسبب خلاف مع الحكم.

وأقرت أوساكا بأنها عانت بعد ذلك في ما يتعلق بالتعامل تحت الأضواء.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close