الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

انتقادات طالت الحكم "المهرج".. البرازيل تنجو من معركة تشيلي

انتقادات طالت الحكم "المهرج".. البرازيل تنجو من معركة تشيلي

Changed

باكيتا مسجلًا هدف البرازيل الوحيد في مباراة تشيلي (غيتي)
باكيتا مسجلًا هدف البرازيل الوحيد في مباراة تشيلي (غيتي)
شن لاعب تشيلي أرتورو فيدال هجومًا عنيفًا على حكم المباراة ووصفه "بالمهرج" الذي "يعتقد أنه نجم العرض".

نجحت البرازيل بتخطي عقبة تشيلي، رغم طرد لاعبها غابرييل خيسوس، لتتأهل إلى نصف نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم التي تستضيفها.

وفاز المنتخب البرازيلي على نظيره التشيلي بنتيجة 1-0، ليستمر في سجّله الخالي من الخسارة في آخر 11 مباراة.

وتلعب البرازيل في المرحلة المقبلة ضد البيرو، التي فازت بركلات الترجيح على الباراغواي، يوم الإثنين المقبل. وتستكمل مباريات دور الثمانية فجر غد الأحد، حيث تلعب الأرجنتين ضد الإكوادور والأوروغواي ضد كولومبيا.

وبعد شوط أول من دون أهداف، دبت الحياة في المباراة بعد الاستراحة مباشرة. وأخذت المباراة منعطفًا جديدًا بعد طرد لاعب البرازيل غابرييل خيسوس، الذي رفع قدمه في وجه يوجينيو مينا بحركة خشنة للغاية.

وأجبر لاعبو التشيلي منافسيهم على التراجع للدفاع في أغلب فترات الشوط الثاني، لكن بطلة نسختي 2015 و2016 فشلت في إدراك التعادل.

وردت العارضة ضربة رأس من بن بريرتون لاعب تشيلي، الذي شارك بديلًا لأليكسيس سانشيز في بداية الشوط الثاني؛ كما أنقذ حارس البرازيل إيدرسون مرماه من فرصتين.

المهرج

وشن لاعب تشيلي أرتورو فيدال هجومًا عنيفًا على حكم المباراة بعد اللقاء، ووصفه "بالمهرج" الذي "يعتقد أنه نجم العرض"، بسبب تعمد لاعبي البرازيل هدر الوقت بعد تقدمهم بالنتيجة.

وقال فيدال: "نشعر بحزن كبير وكنا نستحق المزيد. في مباراة مثل هذه نحن بحاجة إلى حكم عادل ولا يريد أن يكون مهرجًا".

وأضاف: "افتقرنا لهدف. لكن عندما يكون هناك حكم لا يجعلك تلعب ويوقف المباراة طيلة الوقت ويعتقد أنه نجم العرض، تصبح الأمور صعبة جدًا".

ضربات الترجيح تبتسم لبيرو

في السياق نفسه، فازت البيرو بنتيجة 4-3 على الباراغواي بركلات الترجيح، لتبلغ نصف النهائي بعد التعادل بنتيجة 3-3 في الوقت الأصلي للمباراة.

وافتتح غوستافو غوميز التسجيل للباراغواي بعد عشر دقائق؛ لكن ثنائية جيانلوكا لابادولا منحت التفوق للبيرو قبل طرد غوميز في نهاية الشوط الأول.

وأدرك جونيور ألونسو التعادل للباراغواي بعد تسع دقائق من الشوط الثاني، لكن البيرو استعادت التقدم عندما غيرت تسديدة يوشيمار يوتون اتجاهها إلى داخل مرمى أنطوني سيلفا في الدقيقة 80.

وعندما بدا أن المباراة في طريقها لصافرة النهاية، أدركت الباراغواي التعادل في الدقيقة الأخيرة بهدف غابرييل أفالوس بعد لحظات من طرد أندريه كارييو لاعب بيرو.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close