الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

تصفيات أوروبا تحتدم في الطريق إلى قطر 2022.. يومان لا تراخي فيهما

تصفيات أوروبا تحتدم في الطريق إلى قطر 2022.. يومان لا تراخي فيهما

Changed

هولندا
يلماظ مسجّلًا أحد أهداف تركيا ضد هولندا في الإياب (غيتي)
ستكون أوروبا على موعد مع مباريات مهمة في تصفيات المونديال القادم حيث تحتدم المنافسة في أكثر من مجموعة فيما تحاول المنتخبات الكبرى عدم التفريط بأي نقطة.

تدخل القارة الأوروبية جولة جديدة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر عام 2022، حيث تنتظر المنتخبات الكبرى مباريات مهمة جدًا اليوم وغدًا الأربعاء.

وتبرز مباراة هولندا وتركيا ضمن المجموعة السابعة مساء اليوم حيث تحتدم المنافسة على صدارة المجموعة، إذ يتصدّر المنتخب التركي الترتيب برصيد 11 نقطة مقابل 10 نقاط لمنتخب الطواحين العازم على رد الصفعة التي تلقّاها في إسطنبول ذهابًا حين تمكن الأتراك من تحقيق فوز باهر بأربعة أهداف لهدفين.

وسيكون المنتخب النرويجي متربصًا بالفريقين حين يستقبل على أرضه منتخب جبل طارق في المجموعة نفسها، وما يعطي أفضلية لهالناد ورفاقه هو امتلاكهم لـ10 نقاط أيضًا وخوضهم مباراة ضد متذيل الترتيب الخالي الوفاض من أي نقطة، فيما سيحاول منتخب الجبل الأسود الذي يملك 7 نقاط الاقتراب من الثالوث المتنافس حين يستضيف لاتفيا صاحبة النقاط الأربع.

وسيكون منتخب فرنسا في المجموعة الرابعة على موعد مع محاولة إيقاف نزيف النقاط إثر تعادلين سابقين، وسيحاول الديوك أن يتشبثوا بصدارة المجوعة في استقبالهم المنتخب الفنلندي اليوم، ويملك أبطال العالم في 2018 تسع نقاط مقابل 5 لثاني الترتيب، فيما سيحاول منتخبا البوسنة والهرسك وكازاخستان الهروب من ذيل الترتيب حين سيتواجهان على أرض الأول، ولكل منهما نقطتان.

وفي المجموعة الأولى سيسعى كل من منتخبي البرتغال وصربيا فض الاشتباك بينهما على صدراة المجموعة حيث يملكان 10 نقاط، ويتوجه الصربي لملاقاة منتخب إيرلندا صاحب النقطة اليتيمة، فيما ستلعب البرتغال خارج أرضها كذلك مع أذربيجان التي تتعادل وإيرلندا بعدد النقاط.

وفي مباراة أخرى يلتقي المنتخب القطري ضيف شرف المجموعة والتصفيات الأوروبية مع منتخب اللوكسمبورغ دون احتساب أي نقاط لهما بسبب رمزية المباراة للبلد المضيف لنهائيات المسابقة.

ولا تقل منافسات المجموعة السابعة أهمية عن الأولى حيث ينطبق على منتخبي روسيا وكرواتيا ما ينطبق على البرتغال وصربيا، ويملك كل منهما 10 نقاط أيضًا، وتلتقي كرواتيا سلوفينيا الطامحة بـ7 نقاط، فيما تلاعب روسيا على أرضها منتخب مالطا صاحب النقاط الأربع، وتواجه سلوفاكيا صاحبة النقاط الست منتخب قبرص الذي يملك 4 نقاط.

أما في المجموعة السادسة، فستحاول الدنمارك التحليق عاليًا في الصدارة التي تعتليها بـ15 نقاط حين تستضيف الإسرائيليين الذين بحوزتهم 10 نقاط، فيما ستتمكن أسكتلندا من احتلال المركز الثاني بحال فوزها اليوم على النمسا خارج ديارها، وزيادة 3 نقاط إضافية على نقاطها الثمانية، فيما تملك النمسا 7 نقاط، وتلعب جزر الفارو ضد مولودفا في مباراة المراكز الأخيرة ولكل منهما نقطة واحدة.

مباريات الأربعاء

ويلتقي غدًا الأربعاء المنتخب الإسباني في المجموعة الثانية مع منتخب كوسوفو، وسيحاول نجوم الـ"لاروخا" التمسك بالصدارة بعد العودة إليها إثر عرض مميز في مباراتهم الأخيرة ضد جورجيا حين فازوا برباعية نظيفة، وتملك إسبانيا 10 نقاط مقابل 4 لكوسوفو.

وسيكون على المنتخب السويدي تخطي اليونان على أرضها ليحافظ على منافسته لإسبانيا، إذ يملك المنتخب الشمالي 9 نقاط، فيما يملك الفريق المستضيف له 3 نقاط.

ويطمح في المجموعة العاشرة هانزي فليك أن يبرهن عن العودة المثالية لمنتخب ألمانيا بعد أن انتزع صدارة الترتيب، إثر فوز عريض على أرمينيا بـ6 اهداف، ويملك المانشافت 12 نقطة مقابل 4 لآيسلندا التي تستقبلهم اليوم، وفي يريفان يلاقي الأرمن منتخب ليشنشتاني الأخير دون نقاط وفي جعبتهم 10 نقاط ليحاولوا الحفاظ على ملاحقتهم بطل العالم 2014. وتجمع المباراة الثالثة منتخب مقدونيا الشمالية برومانيا وللأول 9 نقاط مقابل 8 للثاني.

وفي المجموعة الثالثة ستكون إيطاليا بطلة أوروبا ومتصدرة الترتيب بـ11 نقطة مدعوة للعودة إلى سكة الانتصارات بعد تعادلين متتاليين حين تستضيف ليتوانيا متذيلة الترتيب دون نقاط، فيما ستحاول سويسرا التي انتزعت نقطة مهمة من الآزوري الحفاظ على ملاحقة الأخير حين تلعب خارج أرضها امام أيرلندا الشمالية وفي جعبتها سبع نقاط مقابل 4 للمستضيف.

وسيحاول المنتخب البلجيكي المضي قدمًا بتفوقه في المجموعة الخامسة حين يواجه روسيا البيضاء على ملعبها، وفي جعبة دي بروين ورفاقه 13 نقطة مقابل 3 لبيلاروسيا. وستكون ويلز التي تملك 6 نقاط على موعد مع استضافة إستونيا آخر الترتيب دون نقاط. 

وفي المجموعة التاسعة ستخطو إنكلترا خطوة كبيرة قد تجعلها أول الواصلين أوروبيًا إلى الدوحة بحال فوزها على منتخب بولندا ثاني الترتيب، وللأسود متصدري الترتيب علامة كاملة من 5 مباريات وهي 15 نقطة، فيما يمتلك ليفاندوفسكي ورفاقه 10 نقاط، وستكون فرصة لإنكلترا على أرضها للحفاظ على سجل انتصاراتها المتتالية في التصفيات، وقد تتمكن ألبانيا صاحبة النقاط التسع من التقدم بحال خسارة بولندا بحال فوزها على أرضها أمام سان مارينو أخر الترتيب بلا نقاط.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close