الجمعة 3 مايو / مايو 2024

مرسيدس يمدد التعاقد مع هاميلتون لموسم 2021

مرسيدس يمدد التعاقد مع هاميلتون لموسم 2021

Changed

لويس هاميلتون
هاميلتون في بطولة أبو ظبي ديسمبر الماضي (غيتي)
قال اللاعب لويس هاميلتون بأنه سعيد لتمديد عقده واستمراره مع زملائه في فريق مرسيدس للموسم التاسع وبأنه عاقد العزم على المضي في الرحلة إلى نهايتها

قال فريق مرسيدس المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات -في بيان اليوم الاثنين- إنه توصل لاتفاق لتمديد التعاقد مع سائقه البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات ليستمر معه في الموسم الجديد 2021.

وأضاف الفريق حامل لقب الصانعين إن العقد الجديد مع هاميلتون (36 عاما) يضمن استمرار الارتباط بين الطرفين للموسم التاسع ويتضمن التزاما من الجانبين بمزيد من التنوع والاستيعاب. وانتهى عقد هاميلتون مع مرسيدس في آخر الموسم الماضي ما أثار الكثير من التكهنات حول مستقبل السائق الأسود الوحيد في البطولة والأكثر نجاحا على مدار تاريخها.

وكثيرا ما استغل هاميلتون وضعه في الدعوة إلى تكافؤ الفرص ومناهضة الظلم والتمييز العرقي. وقال هاميلتون بعد قرار التمديد "أنا سعيد للغاية بالاستمرار للموسم التاسع مع زملائي في فريق مرسيدس. "لقد حقق فريقنا إنجازات فريدة سويا ونحن نتطلع للبناء على نجاحنا بشكل أكبر بينما نسعى دوما إلى التحسن في مضمار السباق وخارجه".

وأضاف هاميلتون "وأنا أيضا عاقد العزم على الاستمرار في الرحلة التي بدأناها لإضفاء المزيد من التنوع على رياضة السيارات من أجل الأجيال القادمة وأشكر كثيرا فريق مرسيدس على دعمه الهائل لجهودي في هذا المجال". وشكل هاميلتون في العام الماضي لجنة للمساعدة في زيادة تمثيل السود في رياضات السيارات في بريطانيا، وقال إنه ومرسيدس سيطلقان مؤسسة مشتركة هدفها زيادة التنوع والاستيعاب في الرياضة.

وقال توتو فولف رئيس مرسيدس والشريك في ملكية الفريق إنه كان يخطط دوما لتمديد الشراكة لكن تفشي فيروس كورونا تسبب في تأخير وضع الأمور في نصابها لبعض الوقت. وأضاف فولف وهو نمساوي "سجل إنجازات هاميلتون يرقى إلى أفضل ما وصل إليه عالم الرياضية على مدار التاريخ وهو (هاميلتون) خير سفير لنا ولشركائنا". وأردف قائلا "قصة مرسيدس ولويس فرضت وجودها في كتب التاريخ الخاصة برياضتنا خلال المواسم الثمانية الأخيرة ونحن نتوق للمنافسة من جديد وإضافة المزيد من الفصول لهذه القصة".

وتوج مرسيدس بلقبي السائقين والصناعين في المواسم السبعة الماضية وهو إنجاز غير مسبوق عبر تاريخ البطولة. وينطلق موسم سباقات فورمولا 1 في البحرين في 28 مارس/ آذار المقبل.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close