الخميس 9 مايو / مايو 2024

البريميرليغ.. ليفربول يلاحق السيتي على صدارة الدوري بفارق نقطة

البريميرليغ.. ليفربول يلاحق السيتي على صدارة الدوري بفارق نقطة

Changed

محمد صلاحيواصل اللاعب المصري محمد صلاح صدارة هدافي الدوري الإنكليزي بـ14 هدفًا (غيتي)
يواصل اللاعب المصري محمد صلاح صدارة هدافي الدوري الإنكليزي بـ14 هدفًا (غيتي)
كان مانشستر سيتي قد واصل تمسكه بالصدارة في وقت سابق من اليوم. ووصل لاعبه رحيم سترلينغ إلى هدفه 100 في الدوري ليقود السيتي للفوز على ولفرهامبتون واندرارز.

حافظ فريق ليفربول، اليوم السبت، على فارق النقطة الواحدة التي تفصله عن متصدر الدوري الإنكليزي مانشسر سيتي. وكان ذلك بفضل هدف المصري محمد صلاح الذي سجله عبر ضربة جزاء في مرمى أستون فيلا.

وسيطر ليفربول على الشوط الأول وأنقذ إميليانو مارتينيز حارس أستون فيلا فرصتين من آندي روبرتسون وصلاح. وأبعد مارتينيز ضربة رأس رائعة من فيرجيل فان دايك في بداية الشوط الثاني.

وآتى ضغط ليفربول أُكله عندما حصل صلاح على ركلة جزاء بعد تدخل من تايرون مينجز. وسدّد المهاجم المصري كرة منخفضة لم يستطع الحارس مارتينيز إيقافها ليمنح فريق المدرب يورغن كلوب الفوز.

وقال كلوب بعد المواجهة: "كنا رائعين لمدة 75 دقيقة. كنا الطرف الأفضل بوضوح ولعبنا في كل المناطق وصنعنا الفرص". وأضاف: "لكن بعد تقدمنا بنتيجة 1-0، أصبحت المباراة مفتوحة ودعوني أقُل إننا فقدنا الإيقاع. هذه مشكلة في كرة القدم لذا يجب التعامل معها منذ البداية".

وبهذا الفوز، رفع ليفربول رصيده إلى 37 نقطة متأخرًا بنقطة واحدة عن سيتي المتصدر. 

المان سيتي يتمسك بالصدارة

وكان فريق مانشستر سيتي قد واصل تمسكه بالصدارة في وقت سابق من اليوم السبت. ووصل لاعبه رحيم سترلينغ إلى هدفه 100 في الدوري ليقود السيتي للفوز بنتيجة 1-0 على عشرة لاعبين من ولفرهامبتون واندرارز.

وقام ولفرهامبتون بعمل جيد لمنع سيتي من التسجيل في الشوط الأول؛ قبل أن يُطرد مهاجم راؤول خيمنيز لحصوله على إنذارين سريعين في الوقت المحتسب بدل الضائع قبل الاستراحة.

وفرض سيتي سيطرته في الشوط الثاني وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 66 بعد مراجعة طويلة من حكم الفيديو المساعد نفذها سترلينغ بنجاح. وأتيحت لصاحب الأرض العديد من الفرص وأهدر جاك غريليش واحدة منها من مدى قريب.

لكن الهدف الوحيد كان كافيًا ليحقق سيتي فوزه السادس على التوالي. في حين بقي ولفرهامبتون في المركز الثامن وله 21 نقطة من 16 مباراة.

تشيلسي يعود للانتصارات 

وعاد تشيلسي إلى الطريق الصحيح للمنافسة على لقب الدوري عندما انتزع فوزًا مثيرًا بنتيجة 3-2 على ضيفه ليدز يونايتد اليوم السبت؛ بعد ركلة جزاء ثانية من جورينيو في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث متأخرًا بنقطتين عن مانشستر سيتي المتصدر، والذي انتصر بنتيجة 1-0 على ولفرهامبتون واندرارز، ونقطة واحدة عن ليفربول الذي فاز بـ 1-0 على أستون فيلا.

وتقدم ليدز عكس مجريات اللعب في الدقيقة 28 عندما حصل دانييل جيمس على ركلة جزاء بعد تدخل من ماركوس ألونسو نفذها البرازيلي رافينيا بنجاح.

لكن بطل أوروبا أدرك التعادل إذ خطف ألونسو كرة من ستيوارت دالاس وتبادل تمريرها مع تيمو فيرنر وأرسل تمريرة عرضية حولها ميسون ماونت في الشباك.

وقلب فريق المدرب توماس توخيل المباراة عندما حصل على ركلة جزاء بعد تدخل حكم الفيديو المساعد عقب خطأ من رافينيا على أنطونيو روديغر وسدد جورينيو الكرة في المرمى.

وصعق ليدز مضيفه قبل سبع دقائق من النهاية حيث أرسل تايلر روبرتس تمريرة إلى البديل جو جلهارت البالغ عمره 19 عاما ليحرز هدفه الأول في الدوري.

لكن في الوقت الذي بدا أن تشيلسي سيبتعد عن صراع الصدارة حصل روديغر على ركلة جزاء بعد تدخل من ماتيوش كليخ ووضع جورجينيو الكرة في المرمى.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close