الجمعة 24 مايو / مايو 2024

"ساحة مشتعلة".. الحوثيون: انفجار صاروخ أميركي قرب سفينة بالبحر الأحمر

"ساحة مشتعلة".. الحوثيون: انفجار صاروخ أميركي قرب سفينة بالبحر الأحمر

Changed

  السفينة تابعة لجمهورية الغابون كانت قادمة من أحد الموانئ الروسية - الأناضول
السفينة التابعة لجمهورية الغابون كانت قادمة من أحد الموانئ الروسية - الأناضول
أكد المتحدث باسم جماعة الحوثي أن "البحر الأحمر سيكون ساحة مشتعلة إذا استمرت الولايات المتحدة وحلفاؤها على النحو الذي هم عليه من البلطجة"، وفق وصفه.

أفادت جماعة الحوثي في اليمن اليوم الأحد، بأن سفينة حربية أميركية حاولت إطلاق النار على طائرة استطلاع تابعة للجماعة، كانت تنفذ نشاطًا "استطلاعيًا" في البحر الأحمر، لكن أحد الصواريخ انفجر بالقرب من سفينة متجهة جنوبًا.

وأوضح محمد عبد السلام المتحدث باسم الحوثيين: "فيما كانت طائرة استطلاع تابعة للقوات البحرية اليمنية تقوم بعمل استطلاعي عرض البحر الأحمر قامت بارجة أمريكية بإطلاق النار بطريقة هيستيرية وبأسلحة متعددة... حيث انفجر أحد الصواريخ بالقرب من سفينة متجهة جنوب البحر الأحمر".

وأضاف عبد السلام، أن السفينة تابعة لجمهورية الغابون، وكانت قادمة من أحد الموانئ الروسية.

"البحر الأحمر سيكون ساحة مشتعلة"

وقال عبد السلام: "البحر الأحمر سيكون ساحة مشتعلة إذا استمرت أميركا وحلفاؤها على النحو الذي هم عليه من البلطجة، وعلى الدول المشاطئة للبحر الأحمر أن تدرك حقيقة المخاطر التي تهدد أمنها القومي".

وكان زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي حذّر يوم الأربعاء الماضي، من أن الجماعة المدعومة من إيران ستهاجم السفن الحربية الأميركية إذا استهدفت قواتها.

وأعلنت واشنطن قبل أيام تشكيل قوة متعددة الجنسيات للتصدي لهجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر.

ويشهد البحر الأحمر راهنًا توترًا عقب تعهد جماعة الحوثي في اليمن المدعومة من إيران بضرب السفن التجارية المرتبطة بإسرائيل، وذلك للضغط على هذه الأخيرة لوقف عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الفائت والذي خلف أكثر من 20 ألف شهيد.

وقد نفت إيران أمس السبت اتهامات الولايات المتحدة لها بالتورط في التخطيط لهجمات تشنها جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع طهران على سفن تجارية في البحر الأحمر.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close