Skip to main content

سقط أحد إطاراتها.. هبوط اضطراري آخر لإحدى طائرات "بوينغ"

الجمعة 8 مارس 2024
أفادت شركة "يونايتد إيرلاينز" بأن 249 راكبًا كانوا على متن الطائرة المتجهة إلى أوساكا - منصة إكس

هبطت طائرة ركاب من طراز "بوينغ 777" اضطراريًا أمس الخميس، بعد وقت قصير من إقلاعها من أحد مطارات سان فرانسيسكو في رحلة إلى اليابان، وذلك بعد سقوط أحد إطاراتها في موقف سيارات تابع للمطار.

هبوط اضطراري

وبعد لحظات من صعود رحلة يونايتد إيرلاينز رقم 35 في الهواء، انفصل أحد الإطارات الموجودة على الجانب السفلي من طائرة بوينغ 777-200، وهو ما وثقه فيديو منشور على الإنترنت.

وذكر موقع "كرون 4" أن الإطار سقط في موقف للسيارات يستخدمه موظفو المطار وألحق أضرارًا بالعديد من السيارات، وفق مسؤولين في المطار، قبل أن يتم تحويل الطائرة إلى مطار لوس أنجلوس الدولي حيث هبطت.

وأفادت شركة "يونايتد إيرلاينز" بأن 249 راكبًا كانوا على متن الطائرة المتجهة إلى أوساكا.

بعد لحظات من صعود الطائرة في الهواء انفصل أحد الإطارات الموجودة على الجانب السفلي - منصة إكس

وذكرت شركة يونايتد أن هناك ستة إطارات في كل دعامة للهبوط في طائرة بوينغ 777، وهي مصممة لتهبط الطائرة بأمان حتى في حالة فقدان أو تلف بعضها. وأضافت: "نحن ممتنون لطيارينا ومضيفينا على احترافيتهم في إدارة هذا الموقف". 

ومضت تقول: "نحن ممتنون أيضًا لفرقنا على الأرض التي كانت تنتظر مع قاطرة لتحريك الطائرة بعد وقت قصير من هبوطها ولفرقنا في المطار التي ساعدت العملاء عند وصولهم".

وألمحت شركة الطيران إلى أنها ستعمل مع العملاء وكذلك أولئك الذين يمتلكون سيارات متضررة في مطار سان فرانسيسكو الدولي "لضمان تلبية احتياجاتهم".

صعوبات متكررة لبوينغ

ويأتي هذا الحادث في وقت تواجه فيه شركة بوينغ صعوبات متكررة، عقب حادثة انفصال باب عن جسم طائرة "بوينغ 737 ماكس 9" كانت تحلّق فوق ساحل الولايات المتحدة الغربي في يناير/ كانون الثاني الماضي.

ولم يصب أحد بأذى في الحادث، لكن تم وقف تحليق جميع طائرات "بوينغ 737 ماكس 9" لمدة 19 يومًا. وإثر ذلك واجهت شركة بوينغ سلسلة من المشكلات المتعلقة بمراقبة الجودة.

ومنحت الهيئات الناظمة الأميركية الأسبوع الماضي شركة بوينغ 90 يومًا للتوصل إلى خطة لمعالجة قضايا مراقبة الجودة.

وفي السياق، قال رئيس إدارة الطيران الفدرالية "أف آيه آيه" إن الشركة يجب أن "تلتزم بتحسينات حقيقية وعميقة".

المصادر:
وكالات
شارك القصة