الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

في الجزائر.. الجيش يحبط اعتداء في العاصمة

في الجزائر.. الجيش يحبط اعتداء في العاصمة

Changed

أثار ماكرون غضبًا عارمًا في الجزائر وأزمة بين البلدين بسبب تصريحات نقلتها عنه صحيفة "لوموند"
ردًا على تصريحات ماكرون قرّرت الجزائر استدعاء سفيرها في باريس فورًا للتشاور ومنعت عمليًا الطائرات العسكرية الفرنسية من التحليق في أجوائها (غيتي)
إعلان تفكيك عبوة ناسفة كانت ستُستخدم في تنفيذ اعتداء في العاصمة الجزائرية، جاء بعد اعتقال ثلاثة أعضاء في "مجموعة إرهابية" في تيبازة قرب العاصمة الجزائرية.

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية اليوم الأربعاء "تفكيك" عبوة ناسفة، قالت إنّها كانت ستُستخدم في تنفيذ اعتداء في العاصمة، وذلك بعد اعتقال ثلاثة أعضاء في "مجموعة إرهابية" في تيبازة قرب العاصمة الجزائرية.

وأشار البيان إلى أن المصالح الأمنية لوزارة الدفاع الوطني "تمكنت من تفكيك شبكة مكونة من ثلاثة عناصر دعم لجماعة إرهابية تنشط بجبال تيبازة".

وأضاف أنّه "تبين بعد التحقيقات أن أحد الموقوفين قام بنقل قنبلة تقليدية الصنع ووضعها في مكان محدد بضواحي بلدية الكاليتوس بالجزائر العاصمة".

وبحسب البيان، فإن القنبلة جرى تحديد موقعها وتفكيكها أمس الثلاثاء من قبل "فرقة تدخل مختصة" للجيش.

وكان الجيش قد أعلن مقتل ستة متطرفين في تيبازة بداية يناير/ كانون الثاني خلال اشتباك أودى بحياة ثلاثة جنود.

كما أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية اليوم الأربعاء "القبض على الإرهابي عقباوي عبدي المدعو عبدي ولد بركة في برج باجي مختار" قرب الحدود مع مالي، مشيرة إلى أنّه "كان قد التحق سنة 2016 بإحدى التنظيمات الإرهابية الناشطة بمنطقة الساحل" الإفريقي.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close