الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

بايدن دعا نظيريه الروسي والصيني لقمة افتراضية حول المناخ

بايدن دعا نظيريه الروسي والصيني لقمة افتراضية حول المناخ

Changed

بايدن
ستكون القمّة افتراضية بسبب جائحة كورونا (غيتي)
قال مسؤول في الخارجية الأميركية إنّ الرئيس الأميركي جو بايدن دعا نظيريه الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جينبينغ للمشاركة في قمة افتراضية حول المناخ .

أعلن مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية الجمعة أنّ الرئيس الأميركي جو بايدن دعا نظيريه الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جينبينغ للمشاركة في القمة الافتراضية حول المناخ في 22 و23 أبريل/ نيسان.

وتمّت دعوة 40 من قادة العالم إلى هذا اللقاء الذي يراد له أن يعكس عودة واشنطن إلى خط المواجهة في مكافحة تغير المناخ بعد تراجعها عن التزامات في عهد الرئيس دونالد ترمب.

وأعلن بايدن نيته تنظيم قمة حول المناخ في 22 أبريل لتصادف مع اليوم العالمي للأرض قبل الاجتماع الكبير للأمم المتحدة المقرر في نوفمبر/ تشرين الثاني في غلاسكو باسكتلندا.

وستُعقد القمة على يومين لكن افتراضيًا بسبب الجائحة. وكما وعد، قرر بايدن في اليوم الأول من وصوله إلى البيت الأبيض العودة إلى اتفاقية باريس حول المناخ بعد أن سحب سلفه بلاده منها.

وأصبحت عودة أول اقتصاد عالمي، وثاني أكبر ملوث بثاني اكسيد الكربون، نافِذة في 19 فبراير/ شباط وهذا يعني أن معظم دول العالم تقريبًا هي اليوم أطراف في الاتفاقية الموقعة في 2015.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close