السبت 4 مايو / مايو 2024

18 قتيلًا بهجومين في الكاميرون

18 قتيلًا بهجومين في الكاميرون

Changed

تقود جماعات انفصالية في الكاميرون مطالبات بالفيدرالية والانفصال.
وقعت الهجمات، أمس الجمعة، في منطقة مايو - ساناغا في أقصى شمال الكاميرون وغربها. صورة أرشيفية (Getty images)
تشهد الكاميرون أزمة اجتماعية وسياسية في منطقتي الشمال الغربي والجنوب الغرب. وتقود جماعات انفصالية مطالبات بالفيدرالية والانفصال.

قُتل 18 شخصًا بينهم مدنيون في الكاميرون، إثر هجومين "إرهابيين" منفصلين، بحسب بيان صادر عن الحكومة.

ووقعت الهجمات أمس الجمعة، في منطقة مايو - ساناغا في أقصى شمال الكاميرون وغربها.

وأشار وزير الاتصالات الكاميروني ريني إمانويل سعدي في بيان اليوم السبت، إلى أن مجموعة من الأفراد المسلحين من جماعة بوكو حرام شنت هجومًا انتحاريًا وأطلقت أعيرة نارية، بعد منتصف الليل، ما أسفر عن مقتل 12 شخصًا، بعد زرع ألغام في مدخل قرية موزوغو.

وذكر البيان أن 4 من أفراد قوات الدفاع والأمن و2 من المدنيين قتلوا، وجُرح 4 آخرون، في غرب البلاد إثر "هجوم إرهابي نفذه متمردون انفصاليون مجهولون مسلحون بأسلحة حربية".

وعلى الإثر، دانت الحكومة الهجمات "بشدة"، وبدأت تحقيقًا فوريًا.

وهذه الهجمات هي الأخيرة في سلسلة ضربت الكاميرون، إذ استهدفت مجموعة أخرى من الانفصاليين قافلة في المنطقة الشمالية الغربية، الثلاثاء، وقتل 4 جنود وصحفي، بحسب سعدي.

وكان تقرير أمني للأمم المتحدة أفاد مساء أمس الجمعة عن قتل 13 شخصًا على الأقل، بينهم أطفال، في هجوم نفذته انتحارية استهدفت حشدًا من الفارين من هجوم مسلح شمال الكاميرون.

يُذكر أن جماعة بوكو حرام تُنفذ هجمات في شمال الكاميرون منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، حيث تشهد البلاد أزمة اجتماعية وسياسية في منطقتي الشمال الغربي والجنوب الغربي، اللتين تتحدثان الانكليزية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close