الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

بعد اعتقال إسرائيل لمرشيحها.. حماس تطالب بتدخل دولي لوقف الاعتداءات

بعد اعتقال إسرائيل لمرشيحها.. حماس تطالب بتدخل دولي لوقف الاعتداءات

Changed

الجيش الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات بحق قياديي حماس لمنعهم من الترشح في الانتخابات
الجيش الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات بحق قياديي حماس لمنعهم من الترشح في الانتخابات (غيتي)
دعا الناطق باسم قائمة "القدس موعدنا"، علاء حميدان إلى "التدخل الدولي السريع والجاد" لوقف اعتداءات الاحتلال.

طالبت قائمة حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي بالتدخل لحماية المسار الديمقراطي الفلسطيني، حيث اتهمت إسرائيل بالتدخل للتأثير على نتائج الانتخابات القادمة.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده الناطق باسم قائمة "القدس موعدنا"، علاء حميدان، بمقر القائمة في مدينة رام الله، على خلفية اعتقال بعض مرشحي القائمة واستدعاء وتهديد آخرين.

ودعا حميدان إلى "التدخل الدولي السريع والجاد" لوقف اعتداءات الاحتلال، والعمل على حماية المسار الديمقراطي الفلسطيني، والضغط على الاحتلال للإفراج عن مرشحي قائمة "القدس موعدنا" الذين تمّ اعتقالهم.

وأشار إلى أنّ إسرائيل "تمعن في سياسة الاعتقال والتهديد والتخويف على خلفية الانتخابات"، قائلاً إن هدفها هو "إبقاء الضفة في حالة شلل وركود".

وتطرّق حميدان إلى اعتقال ممثل القائمة ناجح عاصي، أمس الإثنين، من مدينة رام الله، وقبله بأسبوع المرشح حسن الورديان من مدينة بيت لحم، إضافة إلى "سلسلة من الاستدعاءات والمقابلات والتهديد من قبل المخابرات الإسرائيلية لبعض مرشحي القائمة على خلفية ترشحهم".

واعتبر حميدان أن اعتقال بعض المرشحين "إن لم يكن في سياق محاولات تعطيل الانتخابات لإبقاء حالة الانقسام، فهو بالتأكيد يأتي في إطار استهداف قائمة حماس التي تحمل اسم "القدس موعدنا"، تحديدًا، ومحاولة التأثير عليها، وعلى استعداداتها قبل وأثناء العملية الانتخابية، والتأثير في نتائجها".

وشدّد بدوره على أنّ القائمة مُصرّة على "الاستمرار والمضي في العملية الديمقراطية، وإنهاء الانقسام، وبناء شراكة وطنية، وتوافق وطني".

وفي الأسابيع الأخيرة، توالت اعتقالات القوات الإسرائيلية لقادة بارزين من "حماس".

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close