الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

إثيوبيا تعلن "تدمير" قوة مقاتلة من جبهة تحرير تيغراي

إثيوبيا تعلن "تدمير" قوة مقاتلة من جبهة تحرير تيغراي

Changed

تيغراي
أشار الجيش الإثيوبي إلى أن اتفاقًا عسكريًا يكشف أن جبهة تحرير شعب تيغراي "تعمل سرًا مع عدد من القادة السودانيين وضباط الجيش" (غيتي)
أفاد العميد الركن تيسفاي أياليو، أمس الجمعة، بأن قوة تضم 320 عنصرًا حاولت دخول إثيوبيا عبر بلدة حميرة في شمال تيغراي.

أعلن الجيش الإثيوبي أنه تم "تدمير" مجموعة كبيرة من المقاتلين، يشتبه بأنهم ينتمون إلى الحزب الحاكم سابقًا لإقليم تيغراي المضطرب، أثناء محاولتهم دخول البلاد من السودان المجاور.

وأفاد العميد الركن تيسفاي أياليو، أمس الجمعة، بأن قوة تضم 320 عنصرًا حاولت دخول إثيوبيا عبر بلدة حميرة في شمال تيغراي. وقال: "قضى بعضهم على الطريق نتيجة العطش، وألقي القبض على قسم منهم بينما قضى الجيش على أولئك الذين رفضوا الاستسلام".

وغرقت تيغراي في نزاع دامٍ في نوفمبر/ تشرين الثاني العام الماضي عندما أرسل رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، قوات للإطاحة بجبهة تحرير شعب تيغراي، الحزب الذي هيمن على الساحة السياسية في البلاد على مدى عقود.

ويتواصل القتال فيما لا تلوح نهاية في الأفق، رغم التعهّد بأن تكون الحملة العسكرية قصيرة الأمد، وذلك فيما تكشف أدلة عن وقوع مجازر وأعمال عنف جنسي وحشية في ظل مخاوف من كارثية إنسانية.

كما فرّ عشرات آلاف اللاجئين إلى السودان المجاور، حيث تخوض إثيوبيا عدة نزاعات معه مرتبطة بمنطقة حدودية متنازع عليها، وبمشروع سد النهضة الضخم على النيل الأزرق.

ووصف تيسفاي أياليو "تدمير" القوة، وهو أمر لم تؤكده مصادر مستقلة، بأنه "انتصار كبير لجيشنا وبلدنا".

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close