الجمعة 3 مايو / مايو 2024

الضفة الغربية.. استشهاد فلسطيني ودعوات للنفير العام غدًا الجمعة

الضفة الغربية.. استشهاد فلسطيني ودعوات للنفير العام غدًا الجمعة

Changed

إصابة فلسطيني خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة
إصابة فلسطيني خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة (الأناضول)
ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشهيد يدعى منتصر محمود زيدان (29 عامًا)، كان قد أصيب برصاص حي في الرأس وخضع للعلاج، قبل استشهاده.

استشهد فلسطيني من بلدة أم دار جنوبي مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، صباح الخميس، متأثرًا بجراحه التي أصيب بها قبل يومين في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة طورة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أن الشهيد يدعى منتصر محمود زيدان (29 عامًا).

ولفتت الوزارة إلى أن حمدان كان قد أصيب برصاص حي في الرأس وخضع للعلاج، قبل أن يعلن عن استشهاده.

ويرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية المحتلة منذ 7 مايو/ أيار الجاري إلى 29 شهيدًا فلسطينيًا، فيما أصيب قرابة 7 آلاف، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، دعت القوى الوطنية والإسلامية والتجمعات الشبابية في الضفة الغربية إلى اعتبار يوم غد الجمعة  يومًا "للنفير العام" في مدن وبلدات وقرى الضفة الغربية وغزة والقدس والأراضي المحتلة عام 48.

وأكد على المشاركة في فعاليات "صلاة الفجر العظيم"، ومن ثم التوجه لإشعال كافة نقاط التماس والمواجهة مع قوات الاحتلال على الحواجز العسكرية وقرب المستوطنات.

بدورها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين دعمها اعتبار "الشباب الثائر" يوم غدٍ الجمعة يومًا للغضب والنفير العام في فلسطين.

وطالبت باعتبار هذا اليوم يومًا لتأكيد وحدة الشعب الفلسطيني والتفافه حول المقاومة وإعلان استعداده لتقديم كل التضحيات من أجل الدفاع عن القدس.

ودعت الحركة لشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك وأداء صلاة الجمعة في رحابه تأكيدًا على الحق الكامل والسيادة المطلقة فيه.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شّنت فجر الخميس، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء الضفة الغربية والقدس وداخل الخط الأخضر، طالت عددًا من الأسرى المحررين وقيادات في حركة "حماس".

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها شرطة إسرائيل ومستوطنوها في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى وحي "الشيخ جرّاح"، في محاولة لإخلاء 12 منزلاً فلسطينيًا وتسليمها لمستوطنين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close