الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

ميركل تدافع عن إسرائيل وتؤيد إجراء "اتصالات غير مباشرة" مع حماس

ميركل تدافع عن إسرائيل وتؤيد إجراء "اتصالات غير مباشرة" مع حماس

Changed

أكدت المستشارة الألمانية أن بلادها تعمل على الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار
أكدت المستشارة الألمانية أن بلادها تعمل على الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار (أرشيف-غيتي)
أعربت ميركل عن تأييدها إجراء "اتصالات غير مباشرة" مع حركة "حماس" مشددة على أنها أساسية للتوصل إلى "وقف لإطلاق النار مع إسرائيل".

دافعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اليوم الخميس، عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها في مواجهة ما سمته "نيران الصواريخ" من قطاع غزة.

وأكدت المستشارة الألمانية أن بلادها تعمل على الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار.

وقالت في مقابلة مع تلفزيون "دبليو.دي.آر" العام: "نؤيد حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ولهذا من الصواب أن تتخذ إسرائيل إجراءات قوية للغاية... لكننا على الجانب الآخر نريد المساهمة في المحاولات الدبلوماسية للوصول إلى وضع طويل الأمد ومستدام في المنطقة".

كما أعربت ميركل عن تأييدها إجراء "اتصالات غير مباشرة" مع حركة "حماس"، مشددة على أنها أساسية للتوصل إلى "وقف لإطلاق النار مع إسرائيل".

وأضافت ميركل: "لا يمكن القيام بالأمر دائمًا بشكل مباشر، لكن بالتأكيد يجب إشراك حماس بطريقة أو بأخرى، لأنه من دون حماس لا وقف لإطلاق النار".

ولفتت إلى أن "وجود اتصالات غير مباشرة مع حماس ضروري"، مشيرة إلى أن "مصر تتحدث مع حماس والدول العربية الأخرى تفعل الأمر نفسه".

ويزور وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إسرائيل والأراضي الفلسطينية الخميس لإجراء سلسلة من المحادثات بهدف التوصل إلى وقف لإطلاق النار، وهو أول مسؤول أوروبي كبير يزور المنطقة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة.

والخميس، دخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ11، وأسفر عن 230 شهيدًا بينهم 65 طفلًا و39 سيدة و17 مسنًّا. بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close