السبت 4 مايو / مايو 2024

محاكمة ترمب تبدأ الشهر المقبل في مجلس الشيوخ

محاكمة ترمب تبدأ الشهر المقبل في مجلس الشيوخ

Changed

زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ بالكونغرس الأمريكي، تشاك شومير.
شومر أصبح زعيم مجلس الشيوخ الأسبوع الماضي بعد فوز الديمقراطيين في جولتي إعادة بمجلس الشيوخ في ولاية جورجيا (غيتي)
زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ يؤكد أن المحاكمة ستكون "كاملة وعادلة"، ويشدد على ضرورة التحرك بسرعة للتصديق على أعضاء حكومة الرئيس جو بايدن ومسؤولين إداريين رئيسيين آخرين.

أعلن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأميركي تشاك شومر، الجمعة، أن مساءلة الرئيس السابق دونالد ترمب في مجلس الشيوخ ستجري في الأسبوع الذي يبدأ في الثامن من فبراير/ شباط، بعد أن يسلم مجلس النواب رسمياً اتهامات المساءلة للمجلس يوم الإثنين.

وشدّد شومر على ضرورة التحرك بسرعة للتصديق على أعضاء حكومة الرئيس جو بايدن ومسؤولين إداريين رئيسيين آخرين.

وقال إنه سيكون لدى مديري المساءلة في مجلس النواب والذين يعملون كمدعين عامين في محاكمة مجلس الشيوخ وفريق دفاع ترامب الوقت للاستعداد في الوقت الفاصل بين توجيه البند الخاص بمساءلة ترمب بتهمة التحريض على العصيان يوم الاثنين وبدء المحاكمة.

وقال شومر إنّ مجلس الشيوخ سيواصل، خلال هذه الفترة، مباشرة مصالح الشعب الأميركيّ الأخرى، مثل ترشيحات مجلس الوزراء ومشروع قانون الإغاثة من فيروس كورونا الذي سيخفف المعاناة عن ملايين الأميركيّين الذين يعانون خلال هذه الجائحة".

وأصبح شومر زعيم مجلس الشيوخ الأسبوع الماضي بعد فوز الديمقراطيين في جولتي إعادة بمجلس الشيوخ في ولاية جورجيا في وقت سابق من الشهر.

ومثل هذا التوقيت حلاً وسطا بعد أن طلب زعيم الجمهوريين بمجلس الشيوخ ميتش ماكونيل من مجلس النواب الذي يقوده الديمقراطيون تأجيل إرسال التهم حتى الخميس المقبل، ودعا شومر إلى تأجيل المحاكمة حتى منتصف فبراير لمنح ترمب مزيدًا من الوقت لإعداد دفاعه.

وبالتالي أصبح ترمب، الذي ترك منصبه يوم 20 كانون الثاني/ يناير مع بدء ولاية خلفه، الديمقراطي جو بايدن، أول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يواجه المساءلة مرتين.

ولم يتم حتى الآن إرسال التشريع، الهادف إلى منع ترمب من الترشح مرة أخرى للانتخابات الرئاسية، إلى مجلس الشيوخ.

ويتهم مجلس النواب الأميركي ترمب بالتحريض على أعمال الشغب في مبنى الكابيتول. ويقول الديمقراطيون في مجلس النواب، إن ترمب ارتكب جريمة شنيعة بشكل خاص ضد البلاد، من خلال التحريض للهجوم على مبنى الكابيتول في محاولة لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close