الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

حريق في مصنع إيراني للبتروكيماويات.. فتح تحقيق لكشف الملابسات

حريق في مصنع إيراني للبتروكيماويات.. فتح تحقيق لكشف الملابسات

Changed

يأتي الحريق في سياق أحداث مجهولة تطال الشركات البتروكيماوية وبعض مراكز الطاقة والنفط في إيران (غيتي)
يأتي الحريق في سياق أحداث مجهولة تطال الشركات البتروكيماوية وبعض مراكز الطاقة والنفط في إيران (غيتي)
تثير سلسلة الحرائق والانفجارات تكهنات في إيران بأنها قد تكون نتيجة التخريب من قبل إسرائيل التي تتهم الجمهورية الإسلامية بالسعي إلى امتلاك قنبلة نووية.

أعلنت الوكالة الإيرانية الرسمية للأنباء عن حريق اندلع في حاوية تخزين في مصنع للبتروكيماويات على جزيرة "خارج" الإيرانية في الخليج اليوم الثلاثاء، مؤكدة السيطرة على النيران وعدم تسجيل إصابات.

وقال ناصر إبراهيمي حاكم منطقة "خارج" للوكالة: إن رجال الإطفاء أخمدوا الحريق تمامًا بعد أربع ساعات، مشيرًا إلى أن التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث.

وفي وقت سابق ذكر المتحدث باسم شركة خارج للبتروكيماويات محمد علي كاظمي بور لوكالة العمال الإيرانية أن الحادث لم يؤثر على الإنتاج.

ويأتي هذا الحريق في سياق أحداث مجهولة تطال الشركات البتروكيماوية وبعض مراكز الطاقة والنفط في إيران.

ووقع حادث مماثل في 2 يوليو/ تموز، في مجمّع نطنز النووي. وأعلنت السلطات الإيرانية في البداية وقوع "حادث"، قبل أن تشير إلى أنّها لن تكشف أسبابه في الحال "لاعتبارات أمنية".

وكان حريق قد اندلع في مصنع للصلب في جنوب شرق إيران، بحسب ما أفادت وكالة "فارس" الإيرانية في يونيو/ حزيران الماضي.

وأوضح رئيس مدينة زرند علي صادق زادة أن فرق الإطفاء والطورائ ظلت بالموقع في شركة زرند للصلب الإيراني بعد السيطرة على الحريق دون سقوط أي مصاب.

وكان انفجار قد استهدف خط نقل الأكسجين لشركتين للبتروكيماويات في مدينة عسلوية في محافظة بوشهر الإيرانية، في مايو/ أيار الفائت وأدى إلى مقتل شخص وإصابة اثنين من الموظفين.

وأثارت سلسلة الحرائق والانفجارات تكهنات في إيران بأنها قد تكون نتيجة التخريب من قبل إسرائيل، التي تتهم الجمهورية الإسلامية بالسعي إلى امتلاك قنبلة نووية بينما تصر طهران على أن برنامجها النووي سلمي بالكامل.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة