الجمعة 3 مايو / مايو 2024

الانتخابات الروسية.. برلين تطالب بـ"توضيح" حول شبهات بحصول تزوير 

الانتخابات الروسية.. برلين تطالب بـ"توضيح" حول شبهات بحصول تزوير 

Changed

ندّدت المعارضة الروسية بوجود عمليات تزوير كبيرة في الانتخابات التشريعية بعدما أعلن الحزب الحاكم حصوله على غالبية الثلثين
ندّدت المعارضة الروسية بوجود عمليات تزوير كبيرة في الانتخابات التشريعية بعدما أعلن الحزب الحاكم حصوله على غالبية الثلثين (غيتي)
أشار المتحدث باسم الحكومة الألمانية ستيفن سيبرت إلى اتهامات من مراقبي الانتخابات وأعضاء في المعارضة الروسية حول مخالفات ضخمة.

أعلن متحدث باسم الحكومة الألمانية اليوم الإثنين أن الشبهات بحصول "مخالفات ضخمة" في الانتخابات التشريعية في روسيا يجب أن "تؤخذ على محمل الجد" وأن يتم "توضيحها". 

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية ستيفن سيبرت في مؤتمر صحافي دوري: "ثمة اتهامات من مراقبي الانتخابات وأعضاء في المعارضة الروسية، تتحدث عن مخالفات ضخمة ويجب أخذها على محمل الجد"، معربًا عن أسفه لعدم وجود "رقابة دولية على الانتخابات" التي فاز بها حزب روسيا الموحدة الحاكم.

وندّدت المعارضة الروسية الإثنين غداة الاقتراع، بوجود عمليات تزوير كبيرة بعدما أعلن الحزب الحاكم حصوله على غالبية الثلثين في ختام انتخابات استبعد عنها معارضو الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال سيبرت: "لم تصدر النتائج النهائية الرسمية بعد"، مشيرًا إلى أن ألمانيا قلقة من "تراجع التنوع" السياسي في مجلس الدوما بسبب "الضغوط المتعاظمة على المعارضة والمجتمع المدني" في روسيا.

وتصدّر حزب "روسيا الموحدّة" الحاكم الانتخابات التشريعية الروسية، وفق النتائج الأولية التي نشرت بعد إغلاق مراكز الاقتراع أمس الأحد.

ونال حزب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين 38,75% من الأصوات، وفق نتائج فرز 9% من المراكز على ما أعلنت اللجنة الانتخابية، يليه الحزب الشيوعي بنيله 25,06 بالمئة من الأصوات.

وحل الحزب الليبرالي الديمقراطي الحديث العهد على الساحة السياسية ثالثًا بنيله 9,6% من الأصوات، وخلفه حزب "روسيا العادلة" الوسطي.

وأظهر استطلاع أجري لدى خروج الناخبين من مراكز الاقتراع تصدّر "روسيا الموحدة" للانتخابات بنيله 45,2% من الأصوات، وبحلول الحزب الشيوعي ثانيًا بنيله 6,67%.

وتم استبعاد أبرز معارضي الكرملين من الاستحقاق الحالي، ودعا مناصرو المعارض المسجون أليكسي نافالني إلى التصويت لصالح المرشحّين الأكثر قدرة على إلحاق الهزيمة بـ"روسيا الموحدة"، وهؤلاء شيوعيون غالبًا.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close