الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

بعد انسحاب فريق الدفاع عنه.. ترمب يوكل محامييْن جديديْن

بعد انسحاب فريق الدفاع عنه.. ترمب يوكل محامييْن جديديْن

Changed

محامي ترمب: سنطعن في جواز محاكمة رئيس سابقب الكوتغرس بعد تركه المنصب
اعتبر ترمب بعد تبرئته أن حركته السياسية قد "بدأت للتو" (غيتي)
كشف ترمب، في بيان، أنّ "محاميي الدفاع الموقرين" ديفيد شون وبروس إل كاستور سيقودان فريق الدفاع. ويرى كلا الرجليْن أن "العزل غير دستوري".

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، الأحد، توكيل محامييْن جديديْن للدفاع عنه في محاكمة عزله التي من المقرر أن تنطلق في التاسع من فبراير/ شباط.

جاء هذا الإعلان غداة تسريبات عن انسحاب خمسة من محاميه من القضية على خلفية خلافات في شأن الآلية التي يجب أن يعتمدها فريق الدفاع. 

وكشف ترمب، في بيان، أنّ "محاميي الدفاع الموقرَين" ديفيد شون وبروس إل كاستور سيقودان فريق الدفاع. 

ويعمل كاستور في القانون الجنائي، أما شون فمتخصص  في "محاكمات الحقوق المدنية في ألاباما والدفاع الجنائي الفدرالي في نيويورك، بما في ذلك قضايا الموظفين الإداريين وقضايا معقدة أخرى". 

وسبق أن تعاون شون مع فريق ترامب الدفاعي ويرى كلا الرجليْن أن "العزل غير دستوري"، كما أورد البيان. 

ويأمل الرئيس الأميركيّ السابق أن يواصل محاموه الدفاع عن فرضية حصول تزوير هائل في الانتخابات الرئاسية التي قادت جو بايدن إلى البيت الأبيض، بدلًا من التركيز على قانونية الملاحقات المفتوحة بحق رئيس منتهية ولايته، كما أفادت شبكة "سي إن إن" الأميركية.

ويفترض أن تنطلق الأسبوع المقبل محاكمة ترمب بتهمة "التحريض على التمرد" على خلفية اقتحام أنصاره مبنى الكونغرس في السادس من يناير/كانون الثاني.

لكن يرجح ألا تتحقق غالبية 67 صوتًا (أي الثلثين) في مجلس الشيوخ اللازمة لمواصلة المحاكمة، وذلك لأن خمسة سناتورات جمهوريين فقط مستعدون للانضمام إلى 50 سيناتورًا ديموقراطيًا لتأييد جواز الشروع بالمحاكمة. 

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close