الجمعة 3 مايو / مايو 2024

للمرة الثانية.. مايكل بلومبرغ مبعوثًا أمميًا خاصًا بالتغير المناخي

للمرة الثانية.. مايكل بلومبرغ مبعوثًا أمميًا خاصًا بالتغير المناخي

Changed

يحتل بلومبرغ المرتبة 14 بين أصحاب الثروات عالمياً
يحتل بلومبرغ المرتبة 14 بين أصحاب الثروات عالمياً (غيتي)
سيدعم بلومبرغ عمل الأمين العام للأمم المتحدة في مجال تنمية وتعزيز التحالفات بين الحكومات والشركات والمدن والهيئات المالية للالتزام بمستوى كاربون صفر، قبل العام 2050.

أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة تعيين الملياردير مايكل بلومبرغ مبعوثا خاصا للأمم المتحدة للتغيّر المناخي، للمرة الثانية.

وسبق أن عُيّن بلومبرغ (78 عامًا) الذي شغل منصب رئيس بلدية نيويورك بين 2002 و2013، مبعوثًا خاصًا للأمم المتحدة للمدن والتغيّر المناخي عام 2014.

وذكر البيان أن "بلومبرغ سيدعم عمل الأمين العام في مجال تنمية وتعزيز التحالفات بين الحكومات والشركات والمدن والهيئات المالية للالتزام بمستوى كاربون (صفر)، قبل العام 2050، وفقاً لاتفاقية باريس حول المناخ".

ويرأس بلومبرغ أيضًا الذي يحتل المرتبة 14 بين أصحاب الثروات عالمياً بحسب مجلة "فوربس"،  مجلس إدارة مجموعة "سي 40" حول المناخ، وهي شبكة تضمّ رؤساء بلديات 97 مدينة كبيرة في العالم تبذل جهوداً كبيرة للترويج لمراعاة البيئة والطاقات المتجددة على المستوى المحلي.

وكان بلومبرغ ترشح في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2019، للانتخابات الرئاسية عام 2020. لكن في مارس/ آذار 2020، اضطّر للانسحاب بعد أن جاءت النتائج مخيبة للآمال، رغم استثماره لملايين الدولارات في حملته الانتخابية.

وأعلن بلومبرغ آنذاك دعمه لجو بايدن واصفًا إياه ب"أفضل" مرشح للتغلب على دونالد ترمب.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close