الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

سكان الكهوف الفلسطينيون.. اعتداءات مستمرة من المستوطنين الإسرائيليين

سكان الكهوف الفلسطينيون.. اعتداءات مستمرة من المستوطنين الإسرائيليين

Changed

يزعج المستوطنون على أصحاب الكهوف في فلسطين بهدف إرهابهم وإرغامهم على مغادرة أراضيهم، تمهيدًا للسيطرة عليها وبناء المستوطنات.

يشعر أصحاب الكهوف الفلسطينيون بقلق من المضايقات والاعتداءات المستمرة من قبل المستوطنين الإسرائيليين. وتنتشر هذه الكهوف في تلال الخليل الجنوبية، حيث يعيش فيها فلسطينيون منذ ثلاثينيات القرن التاسع عشر، وبعضهم يستخدمها مربضًا لأغنامه.

وتتحدث عائلة "مرّ" عن معاناتها مع هجمات المستوطنين لمنعهم من البقاء، حيث يدخلون بأعداد كبيرة إلى داخل الكهف ويقومون بالتكسير والتخريب.

ومع أن أفراد هذه العائلة يعيشون في بلدة يطا، لكنهم يمضون معظم الأيام في كهفهم ويتناوبون على الحراسة لمنع المستوطنين من الاستيلاء عليه أثناء الليل. ورغم عنف الاحتلال وبطشه، يؤكّدون على بقائهم في أرضهم حتى الرمق الأخير.

ويؤكد مدير قانوني في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان عايد مرار، أنّ هذه المضايقات هدفها إجبار السكان على الرحيل تمهيدًا لسيطرة الاحتلال على هذه الأراضي وبناء المستوطنات.

وأشار مرار  إلى أن هذه المنطقة تعني الكثير للإحتلال من الناحية الأمنية. ولأنّ أساليبهم التي وضعوها من قبل لترحيل المواطنين عن أرضهم لم تعد تكفي، تمّ اعتماد عدة بؤر استيطانية عشوائية فيها مئات من المستوطنين المتطرفين الذين يتدربون خصوصًا، من أجل إرهاب المواطن الفلسطيني وتخويفه.

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close