الإثنين 6 مايو / مايو 2024

سيُعزل في البيت الأبيض.. إصابة بايدن بفيروس كورونا

سيُعزل في البيت الأبيض.. إصابة بايدن بفيروس كورونا

Changed

تقرير سابق يتناول عودة تفشي فيروس كورونا في الصين (الصورة: الأناضول)
بايدن هو أكبر رئيس للولايات المتحدة، وكثيرًا ما تكون صحته محل نقاش عام.

أعلن البيت الأبيض، اليوم الخميس، أن الرئيس جو بايدن أجرى اختبارًا لكوفيد - 19 جاءت نتيجته إيجابية، مشيرًا إلى أنّ الرئيس يعاني "أعراضًا خفيفة" وسيواصل القيام بعمله أثناء فترة عزله.

وكان من المقرّر أن يسافر بايدن البالغ 79 عامًا، إلى ولاية بنسلفانيا خلال النهار في إطار سلسلة من الرحلات في جميع أنحاء البلاد، تهدف إلى إحياء حظوظ الديمقراطيين المتضائلة قبل انتخابات التجديد النصفي.

وقال البيت الأبيض في بيان: "لقد أخذ اللقاح كاملًا وحصل على جرعتين معززتين ويعاني أعراضًا خفيفة للغاية". وأضاف أن بايدن بدأ بتناول حبوب باكسلوفيد المضادة لفيروس كورونا والتي تنتجها شركة "فايزر".

سيُعزل بايدن في البيت الأبيض

وأضاف البيان: "تماشيًا مع المبادئ التوجيهية لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، سيُعزل في البيت الأبيض وسيواصل أداء جميع واجباته بشكل كامل"، خلال فترة عزله.

ووعد البيت الأبيض بالإحاطة "كلّ يوم" عن الحالة الصحية لبايدن، والذي أشار الفحص الطبي في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، إلى أنه "صلب" و"مؤهّل" لممارسة وظائفه.

وتسجّل الولايات المتحدة حاليًا حوالي 130 ألف إصابة بكوفيد-19 يوميًا، وهو رقم أقل من الواقع وفقًا للخبراء، كما أنّ حالات الاستشفاء آخذة في الارتفاع. وينتشر متغيّر أوميكرون BA.5 الشديد العدوى في البلاد، ويشكل نحو 80% من الإصابات.

وكان بايدن الأسبوع الماضي، في جولة شرق أوسطية شملت إسرائيل والضفة الغربية والسعودية، التقى خلالها عددا من الرؤساء والقادة، كما حضر قمة عربية أميركية في مدينة جدة.

وبايدن هو أكبر رئيس للولايات المتحدة، وكثيرًا ما تكون صحته محل نقاش عام.

وتشهد الولايات المتحدة، في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل انتخابات التجديد النصفي للكونغرس، حيث يعاد انتخاب كافة أعضاء مجلس النواب البالغ عددهم 435 عضوًا، مقابل ثلث أعضاء مجلس الشيوخ، أي 35 مقعدًا من أصل 100، كما تشمل الانتخابات الاقتراع على مناصب 39 حاكم ولاية من أصل 50.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close