الإثنين 20 مايو / مايو 2024

شهداء وجرحى.. الاحتلال يرتكب مجزرة أمام مجمع الشفاء الطبي في غزة

شهداء وجرحى.. الاحتلال يرتكب مجزرة أمام مجمع الشفاء الطبي في غزة

Changed

يتواجد في مجمع الشفاء الطبي أكثر من 40 ألف نازح بالإضافة إلى الطواقم الطبية والجرحى وذويهم
يتواجد في مجمع الشفاء الطبي أكثر من 40 ألف نازح - وكالة الأنباء الفلسطينية
قصف طيران الاحتلال المدخل الرئيسي لمجمع الشفاء الطبي ومركبة إسعاف كانت متواجدة في المكان، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى من المرضى.

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين بقصف إسرائيلي الجمعة، استهدف سيارات إسعاف أمام بوابة مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، أثناء نقل جرحى للمناطق الجنوبية تمهيدًا لنقلهم للعلاج بمصر.

وأفاد مراسل "العربي" من غزة بأن 6 شهداء قضوا في القصف أمام بوابة مجمع الشفاء الطبي.

من جانبه، صرّح أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في مؤتمر صحافي: "سقط شهداء وجرحى (لم يحدد عددهم) في استهداف إسرائيلي لقافلة سيارات إسعاف كانت متجهة إلى الجنوب للوصول إلى معبر رفح البري".

وأضاف القدرة أن "قصفًا إسرائيليًا استهدف أيضًا سيارات إسعاف في موقعين آخرين في شارع الرشيد الساحلي كانت تقل جرحى إلى الجنوب للوصول إلى معبر رفح البري لنقلهم إلى مصر".

قصف مدخل مجمع الشفاء الطبي

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن طيران الاحتلال الحربي قصف المدخل الرئيسي لمجمع الشفاء الطبي ومركبة إسعاف كانت متواجدة في المكان، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى من المرضى وعائلاتهم وطواقم الإسعاف والنازحين الذين لجأوا إلى المستشفى وساحاته بعد قصف منازلهم وبحثًا عن مكان أكثر أمنًا.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو من المكان، العشرات من جثامين الشهداء والجرحى ملقاة على الأرض، فيما عمل مواطنون وطواقم إسعاف على نقل الجرحى إلى داخل المستشفى.

وبحسب المصادر المحلية، يتواجد في مجمع الشفاء الطبي أكثر من 40 ألف نازح، بالإضافة إلى الطواقم الطبية والجرحى وذويهم.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة تحريك قافلة من سيارات الإسعاف محملة بعدد كبير من الجرحى للتوجه بهم إلى جنوب قطاع.

شهداء بقصف إسرائيلي في غزة

كما استشهد عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي خلال نزوحهم من شمال غزة إلى جنوبها على طريق الرشيد الساحلي، حسبما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع.

وقال المكتب الإعلامي في بيان: "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة راح ضحيتها عدد من الفلسطينيين كانوا يتجهون للمناطق الجنوبية لقطاع غزة عبر الطريق الساحلي".

وأضاف: "شهداء مجزرة الطريق الساحلي كان من المفترض أن يتوجهوا إلى المناطق الذي زعم الاحتلال أنها آمنة".

وخلال الأسابيع الماضية، دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي، سكان مدينة غزة إلى إخلاء منازلهم والتوجه جنوبًا "من أجل سلامتهم الشخصية"، حسب تعبيره.

ومنذ 28 يومًا يشن الجيش الإسرائيلي عدوانًا على قطاع غزة، أسفر عن استشهاد وإصابة آلاف الفلسطينيين، معظمهم مدنيون، وتسبب بوضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close