الجمعة 12 أبريل / أبريل 2024

شهيد متأثرًا بجروحه في جنين.. إسرائيل تعتقل 50 من عمال غزة بالضفة

شهيد متأثرًا بجروحه في جنين.. إسرائيل تعتقل 50 من عمال غزة بالضفة

Changed

خلال اقتحام العربات الإسرائيلية لمدينة نابلس
جددت القوات الإسرائيلية اقتحامها لمدينة نابلس في الضفة - إكس
واصلت إسرائيل انتهاكاتها في الضفة الغربية من خلال مزيد من الاقتحامات والاعتقالات التي طالت نحو 50 من عمال غزة في نابلس.

استشهد الشاب الفلسطيني ماجد عوض نبهان اليوم الإثنين، متأثرًا بإصابته جراء قصف سابق للاحتلال الإسرائيلي لمركبة مدنية في مخيم جنين بالضفة الغربية، التي تشهد عمليات أمنية إسرائيلية مكثفة، منذ بداية العدوان على قطاع غزة قبل أكثر من أربعة أشهر. 

وكان نبهان أصيب في القصف الذي وقع مساء الخميس الماضي، ما أسفر عن استشهاد الشاب ياسر مصطفى حنون، والفتى سعيد رائد جرادات (17 عامًا)، وإصابة 15 آخرين، بينهم 5 أطفال على الأقل.

وبحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية برصاص الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 إلى 406، إضافة إلى 4 آلاف و600 إصابة.

اعتقال نحو 50 من عمال غزة

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، فلسطينيًا من مدينة نابلس بلاضفة، والعشرات من عمال غزة المقيمين في المدينة.

وذكرت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس من محاور عدة، وداهمت ملعب البلدية في منطقة رفيديا، وقامت باعتقال عشرات المواطنين من عمال غزة هناك، بعد أن اعتدت على بعضهم بالضرب، وأحرقت الحاجيات التي كانوا يستخدمونها.

وبحسب مراسل "العربي" فإن عدد العمال الذين تم اعتقالهم في نابلس يقدر بنحو 50.

وتواصل سلطات الاحتلال انتهاكاتها في الضفة الغربية، والتي تصاعدت بشكل كبير منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث تمارس قواتها عمليات اقتحام واسعة لمدن وبلدات الضفة، وتنفذ مداهمات لمنازل الفلسطينيين، وتعتقل الآلاف منهم. 

اقتحامات في بيت لحم وطولكرم

وفي بيت لحم بالضفة، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم شخصين، كما اقتحمت قوة إسرائيلية فجرًا، مدينة طولكرم، وضواحيها واعتقلت والدة وزوجة أحد المطلوبين لديها. 

وأفادت "وفا" باقتحام عدة آليات عسكرية المدينة من محورها الغربي، جابت مختلف شوارعها وأحيائها مرورًا بدوار العليمي "المحاكم"،  وميدان الشهيد ثابت ثابت وسط طولكرم، وشارع الحدادين.

وأضافت أن دوريات الاحتلال اقتحمت ضاحيتي شويكة شمال المدينة واكتابا شرقها.

وداهمت قوات الاحتلال عددًا من المنازل، ومحلًا تجاريًا للأدوات الكهربائية في شارع الحدادين، وقامت بتفتيشها وإخضاع قاطنيها للاستجواب قبل أن تقوم باعتقال كل من والدة وزوجة الأسير المحرر علاء شريتح للضغط عليه لتسليم نفسه.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close