الأربعاء 10 يوليو / يوليو 2024

شيفيلد للدرجة الثانية.. يونايتد يسقط في فخ التعادل أمام بيرنلي

شيفيلد للدرجة الثانية.. يونايتد يسقط في فخ التعادل أمام بيرنلي

Changed

رفع مانشستر يونايتد بعد تعادله  أمام بيرنلي رصيده إلى النقطة 54 في المركز السادس
رفع مانشستر يونايتد بعد تعادله أمام بيرنلي رصيده إلى النقطة 54 في المركز السادس - رويترز
سقط فريق مانشستر يونايتد في فخ التعادل أمام ضيفه بيرنلي بهدف لمثله، فيما أطاح نيوكاسل يونايتد بضيفه شيفيلد يونايتد باكتساحه بخمسة أهداف مقابل واحد.

خرج مانشستر يونايتد بنقطة واحدة من مباراته أمام بيرنلي المهدد بالهبوط اليوم السبت، بعدما سجل البديل محمد زكي العمدوني هدفًا من ركلة جزاء متأخرة ليتعادلا بنتيجة 1-1 في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في ضربة قوية لآمال يونايتد في التأهل لمسابقة أوروبية.

وحصل بيرنلي على ركلة الجزاء في الدقيقة 87، بعد أن ارتكب أندريه أونانا حارس يونايتد خطأ ضد العمدوني داخل المنطقة.

وكان أنتوني تقدم ليونايتد قبلها في الدقيقة 79، حين قطع تمريرة خاطئة من مدافع لبيرنلي ليتوغل في المنطقة ويسدد كرة أرضية بالقدم اليسرى سكنت الشباك.

مانشستر يونايتد يسقط في فخ التعادل أمام بيرنلي

وسيزيد هذا التعادل الضغوط على فريق المدرب إريك تن هاغ صاحب المركز السادس في الترتيب بفارق 6 نقاط عن توتنهام هوتسبير الخامس الذي خاض مباراتين أقل. ويحتل بيرنلي المركز 19 وحافظ على آماله في تفادي الهبوط بهذا التعادل.

وأهدر يونايتد العديد من الفرص وكان الفضل لأونانا في إبعاد بيرنلي عن هز الشباك قبل أن يفتتح البرازيلي أنتوني التسجيل.

لكن الاحتفال في أولد ترافورد لم يدم طويلًا إذ ضرب أونانا منافسه العمدوني في وجهه أثناء إبعاد الكرة في الدقيقة 87، وأكد حكم الفيديو المساعد ركلة الجزاء التي نفذها العمدوني بهدوء في الزاوية السفلية.

أهدر يونايتد العديد من الفرص وكان الفضل لأونانا في إبعاد بيرنلي عن هز الشباك
أهدر يونايتد العديد من الفرص وكان الفضل لأونانا في إبعاد بيرنلي عن هز الشباك - رويترز

وتصدى أونانا للعديد من الفرص الخطيرة ببراعة منها محاولتان للاعب لايل فوستر في الشوط الأول، وتسديدة من ويلسون أودوبير قبل ثوان من صفارة النهاية أوقفها الحارس بساقه عند القائم القريب.

وسدد يونايتد 27 محاولة مقابل 16 لبيرنلي إذ ساهم أليخاندرو جارناتشو في العديد من تسديدات أصحاب الأرض بما في ذلك تسديدة في الشوط الثاني من حافة منطقة الجزاء أبعدها الحارس أرجانيت موريتش فوق العارضة.

نيوكاسل يرسل شيفيلد للدرجة الثانية

وفي مباريات أخرى، أطاح نيوكاسل يونايتد بضيفه شيفيلد يونايتد، بعد أن أكد هبوطه رسميًا للدرجة الثانية بالدوري الإنكليزي، باكتساحه بخمسة أهداف مقابل واحد.

وسجل أهداف نيوكاسل، السويدي ألكسندر إيساك (هدفان) والبرازيلي برونو غيمارايش وبين أوسبورن بالخطأ في مرماه، وكالوم ويلسون في الدقائق 26 و61، و54، و65، و72، فيما سجل هدف شيفيلد، البوسني أنيل أحمدهودزيك في الدقيقة الخامسة.

أطاح نيوكاسل يونايتد بضيفه شيفيلد يونايتد باكتساحه بخمسة أهداف مقابل واحد
أطاح نيوكاسل يونايتد بضيفه شيفيلد يونايتد باكتساحه بخمسة أهداف مقابل واحد - رويترز

ورفع نيوكاسل رصيده إلى 53 نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد شيفيلد يونايتد عند 16 نقطة متذيلًا جدول ترتيب أندية المسابقة.

وفاز ولفرهامبتون على ضيفه لوتون تاون بهدفين لواحد، بينما تعادل فولهام وضيفه كريستال بالاس بهدف لمثله.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close