Skip to main content

صفعة تشعل غضبًا بالمغرب.. ماذا جرى في مباراة الأهلي المصري وبيراميدز؟

الإثنين 24 يوليو 2023
يلاقي الشحات انتقادات واسعة بسبب ما قام به بحق الشيبي- مواقع التواصل

أثارت المباراة ما قبل الأخيرة للأهلي المصري في بطولة الدوري، جدلًا واسع على مواقع التواصل، بعدما شهدت نهاية اللقاء مع نادي بيراميدز حادثًا مؤسفًا تسبب به أشهر لاعبي الأهلي ومنتخب مصر حسين الشحات الذي صفع لاعب الفريق المنافس، المغربي محمد الشيبي. 

واحتلت مقاطع فيديو "الشحات" وهو يصفع لاعب بيراميدز، المنصات الإلكترونية، بعد مباراة مني فيها الأهلي بخسارة هي الأولى له في البطولة التي أحرز لقبها هذا العام، بعد 82 نقطة حصدها من 33 مباراة، بانتظار مباراته الأخيرة أمام المصري بور سعيد.

وتمكن بيراميدز من تحقيق فوز كبير على بطل الدوري، ودوري أبطال إفريقيا بنتيجة (3-0)، في مباراة أقيمت يوم أمس الأحد، على استاد الدفاع الجوي، وشهدت طرد لاعبه أحمد توفيق في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني، وإهدار الشحات ضربة جزاء في الدقيقة التاسعة من الوقت نفسه. 

صفعة واعتذار

وبعد المباراة رصدت الكاميرات "الشحات" وهو يتقدم للظهير المغربي في بيراميدز، الشيبي، قبل أن ينعته بلفظ غير لائق، ويصفعه، الأمر الذي دفع لاعبي الفريقين إلى التدخل قبل أن يتحول الأمر لاشتباك بينهم. 

ورغم أن الشحات قدم لاحقًا اعتذاره من الشيبي، إلا أن قرارات قاسية طالته من إدارة فريقه قبل الاتحاد المصري لكرة القدم.

وعن الصلح بين اللاعبين قالت صحيفة "الأهرام" إنه جاء في حضور هاني سعيد المدير الرياضي لفريق بيراميدز، وفي وجود بعض لاعبي الفريقين الذين حرصوا على تسوية الموقف، في إطار العلاقة الطيبة التي تجمع بين الشحات وجميع لاعبي  بيراميدز.

استياء مغربي

ورغم مبادرة الصلح، أكد المدير الرياضي لبيراميدز هاني سعيد أن ناديه تقدم بشكوى رسمية للجنة الانضباط باتحاد الكرة ضد الشحات، فيما قالت تقارير إن الشيبي قد يلجأ للقضاء المصري جراء واقعة الاعتداء عليه. 

كما أكد سعيد "أنه سيطالب في الشكوى بتوقيع أقصى عقوبة طبقًا للائحة على الشحات، خاصة أن الفيديوهات واضحة وتثبت تعديه على الشيبي، مشيرًا إلى أن النادي لن يسكت على حق لاعبيه مهما وصلت الأمور، وفق ما نقلت عنه صحيفة "اليوم السابع". 

وأثارت الحادثة استياء واسعًا في المغرب، حيث عبّر ناشطون عن غضبهم من تصرف اللاعب المصري تجاه الشيبي، ووصفوا الأمر بالمشين وغير الأخلاقي، فيما نددت أكثر من وسيلة إعلامية بتصرف الشحات.

واستبق الأهلي العقوبات المتوقعة على الشحات، وقال في بيان إن مدير الفريق سيد عبد الحفيظ، قرر توقيع غرامة مالية كبيرة على لاعبه بعد واقعة اعتدائه على الشيبي. 

وأفادت "الأهرام" أن الشحات بات مهددًا بالإيقاف ما بين 4 إلى 8 مباريات وفقًا للائحة المسابقات، بعد تعديه على الشيبى، كما أن الأهلي بات بدوره معرضًا بالفعل لخسارة خدمات لاعبه، خلال الفترة المقبلة. 

المصادر:
العربي - صحف مصرية
شارك القصة