Skip to main content

مدرب منتخب مصر ينتقد حكام إفريقيا.. ماذا حصل مع بيراميدز في الكونغو؟

الإثنين 25 أبريل 2022
لاعبو فريق بيراميدز المصري يحتجون لدى مراقب المباراة - مواقع التواصل

طالب مدرب منتخب مصر وفريق بيراميدز، إيهاب جلال، يوم أمس الأحد، تدخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لإنهاء ما تعانيه الفرق في ملعب مازيمبي بجمهورية الكونغو، بعد الاعتداء الذي تعرض له لاعبو الفريق المصري من جماهير نادي مازيمبي.

وعقب مباراة جمعت بيراميدز بفريق مدينة لوبومباشي ضمن بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، والتي انتهت لصالح مازيبمي بنتيجة 2-0، اجتاحت الجماهير الكونغولية أرض الملعب، وتعرض بالاعتداء على لاعبي الفريق المصري الذين ردوا الزجاجات التي ألقيت عليهم من المدرجات، ما أثار غضب الجمهور الذي حاول النيل منهم على أرضية الملعب. 

وقال المدرب المصري إن لاعبي مازيمبي لم يتحلوا بالروح الرياضية فى كل أوقات المباراة، وتعرض أكثر من لاعب من الفريق للضرب والإصابة من دون تدخل من الحكم.

وأضاف:" كل إفريقيا تعلم ما هو الوضع السيئ الذي تعيشه جميع الفرق في ملعب مازيمبي من ضغط على الحكام وضغط جماهيري وملعب سيئ وأجواء لا يمكن فيها لعب كرة القدم التي نعرفها".

وأفادت تقارير مصرية أن لاعبي بيراميدز اضطروا للبقاء أكثر من ساعة في الملعب، بانتظار إخلائه من الجمهور حرصًا على سلامتهم، قبل تدخل إداري من إدارة النادي المصري، التي تواصلت مع رئيس النادي الكونغولي لتأمين خروج اللاعبين. 

وتلقى لاعبو بيراميدز 5 بطاقات صفراء في المباراة التي أدت لتأهل فريق مازيمبي، الذي انتزع تعادلًا سلبيًا من الفريق المصري في أرض الأخير ذهابًا. 

وانتقد جلال بقوة حكام المباراة، واتهمهم بمساعدة الفريق المضيف بقراراتهم التي وصفها بالـ"عكسية"، وبتغاضيهم عن مخالفات لصالح فريقه. 

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن في 12 أبريل/ نيسان الجاري عن تعيين جلال خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش الذي تم فسخ العقد معه بالتراضي، بعد أن تولى قيادة المنتخب في تصفيات كأس العالم وخلال كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في الكاميرون. 

ولن تكون الفرق المصرية حاضرة في دور نصف النهائي للبطولة، بعدما أخفق الفريق المصري بور سعيد بدوره في الالتحاق بالمربع الذهبي بعد خسارته أمس من فريق نهضة البركان المغربي بنتيجة 1-0، رغم فوزه ذهابًا في مرحلة ربع النهائي بنتيجة 2-1 في مصر، حيث لا تزال البطولة الإفريقية تعطي الأفضلية للفرق التي تسجل خارج أرضها ضمن قوانين المسابقات القارية. 

وسيكون فريق الأهلي طرابلس الليبي حاضرًا في نصف النهائي، بعد أن أنهى مباراة "ديربي" مع فريق الاتحاد لصالحه بنتيجة 1-0، بعد أن تعادل الفريقين الليبين ذهابًا 0-0.

أما الفريق الرابع الذي تأهل إلى الدور المقبل، فهو نادي أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي الذي تخطى فريق سيمبا السنغالي بضربات الترجيح.

المصادر:
العربي
شارك القصة