الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

خسارة الأهلي أمام بيراميدز تشعل الدوري المصري.. الزمالك أبرز المستفيدين

خسارة الأهلي أمام بيراميدز تشعل الدوري المصري.. الزمالك أبرز المستفيدين

Changed

بيراميدز
لاعب بيراميدز تراوري في طريقه لتسجيل الهدف الثاني (الصورة: تويتر)
خسر الأهلي المصري فرصة تقليص الفارق مع غريمه متصدر الدوري الزمالك بعد هزيمته أمام بيراميدز بنتيحة 2-0 حيث تمكن الأخير من مواصلة مطاردته أصحاب القلعة البيضاء.

شكلت هزيمة النادي الأهلي أمام بيراميدز، أمس السبت، في الدوري المصري لكرة القدم، فرصة لغريمه الزمالك المتصدر، وخلطت أوراق البطولة مجددًا. 

وسقط الأهلي ثالث ترتيب البطولة، في أولى مبارياته الثلاث المؤجلة، أمام نادي بيراميدز الذي يلاحق المتصدر "الأبيض"، بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت على استاد الدفاع الجوي، أمس، ليتجمد رصيده عند 48 نقطة، مقابل 53 للفائز صاحب المركز الثاني، و57 للزمالك.

وللأهلي مباراتان مؤجلتان، لن تخولاه معادلة نقاط غريمه التقليدي الآن حتى لو فاز بهما، مقابل طموح بيراميدز تضييق الخناق على أصحاب القلعة البيضاء، حيث سيلتقي الفريقان في اليوم الأول من شهر أغسطس/ آب المقبل. 

واحتلت هزيمة الأهلي، حديث مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، واستعلت المنافسة مع الجماهير البيضاء، التي تمني النفس في تكرار إنجاز الموسم الماضي بالفوز بلقب البطولة. 

ويمر الأهلي في فترة فنية صعبة، لا سيما بعد رحيل مدربه جنوب الإفريقي بيتسو موسيماني، وقدوم المدرب الجديد البرتغالي ريكاردو سواريز، أول الشهر الجاري، وهو بحاجة لمزيد من الوقت للتأقلم مع اللاعبين، حيث اعتبر سواريز أن بيراميدز استحق الفوز كون الفريق قدم أداءً سيئًا خلال المباراة.

ونجح كل من التونسي فخر الدين بن يوسف، وإيريك تراوري من بوركينا فاسو، بتسجيل هدفي بيراميدز. وانتقد مدرب الفريق تاكيس جونياس قرار الاتحاد المصري قبل أيام القاضي بإعطاء الأهلي والزمالك فرصة المشاركة بدوري أبطال إفريقيا الموسم القادم، فيما حدد اسمي بيراميدز، وفيوتشر للمشاركة في البطولة الكونفيدرالية، بناء على ترتيب الفرق مع نهاية مرحلة الذهاب.

وطالب جونياس الاتحاد المصري، بتحديد الفرق على أساس نهاية الموسم لا في منتصفه، معتبرًا أن ذلك غير عادل لفريقه الذي يحتل المركز الثاني.

وكان الأهلي قد خسر هذا العام  لقب دوري أبطال إفريقيا، في شهر مايو/ أيار، بعد أن تمكن الوداد المغربي من إلحاق الهزيمة به في الدار البيضاء، بنتيجة 2-0، محرزًا لقبه الثالث في تاريخ المسابقة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close