Skip to main content

صوّرها في كييف قبل الهجوم.. مغنٍ بريطاني يتبرع بعائدات أغنيته لأوكرانيا

السبت 23 أبريل 2022

نشر المغني البريطاني إد شيران أغنية مصوّرة أوضح أنه صوّر مشاهدها في كييف قبل بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط الماضي.

تحمل الأغنية عنوان "2Step"، وشارك إد غناءها مغني الراب "ليل بيبي". وبينما أُطلقت أمس الجمعة على قناة إد على يوتيوب، حازت حتى الساعة على ما يفوق المليونين ومئة ألف مشاهدة.

وأشار المغني إلى أن جميع عائدات هذه الأغنية من يوتيوب ستذهب إلى النداء الإنساني لأوكرانيا، الذي أطلقته لجنة الطوارئ في بلاده.

"بلد صامد"

واستهل إد أغنيته المصورة ببيان، أشار فيه إلى أنه سافر إلى كييف في فبراير وصوّر الفيديو "قبل أن تبدأ أعمال العنف المدمرة".

وبينما أكد وقوفه مع أوكرانيا، وصفها بأنها "بلد صامد"، وأعرب عن امتنانه لأنه حظي بفرصة تصوير أغنيته هناك. ويظهر شيران في الأغنية المصوّرة وهو يسير في شوارع كييف ليلًا.

ومنذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا أظهر إد شيران دعمه لأوكرانيا. وبحسب موقع "ميرور" البريطاني، فقد شارك في شهر مارس/ آذار الماضي إلى جانب عدد من الفنانين في حفل موسيقي بُث على شاشة التلفزيون لجمع التبرعات لأوكرانيا.

في ظل تكاتف دولي منقطع النظير لدعم أوكرانيا في صد الهجوم الروسي العنيف والمتواصل لما يقرب الشهرين، انطلقت في وقت سابق من شهر أبريل/ نيسان الجاري حملة تبرعات دولية لجمع أكثر من 10 مليارات يورو، لصالح أوكرانيا.

وجرى إطلاق حملة "ستاند آب فور يوكراين" لدعم اللاجئين الأوكرانيين من المنظمة الدولية "غلوبل سيتيزن" بدعم من الاتحاد الأوروبي، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

وانضم فنانون مثل إلتون جون وألانيس موريسيت وبيلي إيليش وآني لينوكس وكريس روك إلى الحملة، إلى جانب زعماء دول، تعهّدوا نيابة عن بلدانهم بجمع مليارات الدولارات لمساعدة اللاجئين الأوكرانيين.

ويبدو أن الحرب في أوكرانيا قد دخلت مرحلة جديدة وحساسة. ورغم صعوبة التنبؤ بنتائجها التالية، فإن جميع الأطراف المتحاربة بدأت تحشد وتستعد للمعركة.

ففي الولايات المتحدة يجري السباق لتسليح أوكرانيا بأكبر عدد من الأسلحة المتطورة وبأسرع وقت لصد تقدم روسيا في دونباس.

وستحدد الأسابيع الأربعة المقبلة النتيجة النهائية للحرب الروسية في أوكرانيا، وستؤثر تداعياتها في خريطة أوروبا على مدى العقود المقبلة، بحسب الخبراء.

المصادر:
العربي - ترجمات
شارك القصة