Skip to main content

ضربة روسية على خيرسون.. مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة اثنين

السبت 11 مارس 2023

كشف قائد مجموعة فاغنر الروسية في مقطع فيديو نُشر السبت على تلغرام، أن قواته قريبة من وسط مدينة باخموت التي تشهد معارك طاحنة منذ أشهر.

وقال بريغوجين في الفيديو مشيرًا إلى مبنى على مسافة من المكان الذي يقف فيه: "هذا مبنى إدارة المدينة، هذا هو وسط المدينة".

ويقود مقاتلو مجموعة فاغنر هجمات ضد مدن في شرق أوكرانيا، بما فيها باخموت التي تشهد المعركة الأطول والأكثر دموية منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا. وقد تكبد الطرفان خسائر فادحة في محيط هذه المدينة.

وكان مؤسس فاغنر قد أعلن الأربعاء أن المجموعة الروسية سيطرت بالكامل على الجزء الشرقي من باخموت.

وأضاف في تسجيل صوتي على تلغرام: "وحدات من شركة فاغنر العسكرية الخاصة سيطرت على الجزء الشرقي من باخموت".

وأردف: "كل شيء شرقي نهر باخموتكا تحت سيطرة فاغنر بالكامل".

"أمر مروع"

وفي سياق مواز، قُتل ثلاثة أشخاص على الأقل وأصيب اثنان آخران في ضربة روسية على خيرسون في جنوب أوكرانيا، على ما أعلنت السلطات السبت.

وكشف أولكسندر بروكودين رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في خيرسون على تلغرام: "أُبلغنا بأن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب اثنان في موقع تعرض لهجوم من العدو على الطريق السريع الذي يربط ميكولايف بخيرسون".

من جهتها، روت غالينا كوليسنيك (53 عامًا) التي كانت في المكان ونجت من "المأساة" على حد قولها، أنها جاءت للتزوّد بالوقود وكانت "داخل متجر" عندما سمعت "انفجارات" في الخارج.

وكان بروكودين أعلن في رسالة سابقة أن "سيارة اشتعلت فيها النيران بعد إصابتها بقذيفة" ما أدى إلى وفاة شخص وإصابة آخر.

وأعرب رئيس المكتب الرئاسي أندري يرماك بدوره عن أسفه عبر تلغرام قائلًا: "الإرهابيون الروس يقصفون خيرسون مجددًا. هناك جرحى وقتلى" من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وتأتي هذه الضربة الجديدة بعد يومين من مقتل ثلاثة أشخاص بقصف مدفعي روسي في المدينة نفسها، بحسب الرئاسة الأوكرانية.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة