الإثنين 6 مايو / مايو 2024

طائرة شحن طراز بوينغ 737 تهبط اضطراريًا في البحر قبالة هونولو

طائرة شحن طراز بوينغ 737 تهبط اضطراريًا في البحر قبالة هونولو

Changed

هونولولو
قامت الطائرة بهبوط اضطراري في البحر قبالة هونولولو (غيتي)
أفاد الطياران عن مشكلات في المحرك، وستقوم إدارة الطيران الفدرالي والمجلس الوطني لسلامة النقل بالتحقيق في الحادث الذي وقع قبالة هونولولو.

أُجبرت طائرة شحن طراز "بوينغ 737"، يستقلها طاقم من شخصين، على القيام بهبوط اضطراري في البحر قبالة هونولولو في ساعة مبكرة اليوم الجمعة، بعدما أفاد الطياران عن مشكلات في المحرك، حسبما أعلنت إدارة الطيران الفدرالي.

وقالت متحدثة باسم الهيئة في بيان: إن الرحلة 810 لشركة ترانسير كانت "تحاول العودة إلى هونولولو عندما أُجبرت على الهبوط بالطائرة في المياه"، قُرابة الساعة 2,30 بالتوقيت المحلي. 

وأضاف البيان: "بحسب المعلومات الأولية، فإن خفر السواحل الأميركيين أنقذوا الطاقم المؤلف من شخصين"، مشيرًا إلى أن إدارة الطيران الفدرالي والمجلس الوطني لسلامة النقل سيقومان بالتحقيق في الحادث.

وأوضح المتحدث باسم خفر السواحل ماثيو ويست لشبكة "سي. أن. أن"، أن مروحية لخفر السواحل أنقذت أحد الطيارين، فيما "أنقذت مروحية لخدمة الإطفاء الطيار الآخر". وأُرسلت سفينة تابعة لخفر السواحل إلى مكان الحادث.

ونُقل الطياران إلى مستشفى في هونولولو للعلاج، بحسب ويست الذي قال: إنه ليس لديه معلومات إضافية عن وضعهما.

وكانت الجهات المسؤولة عن سلامة الطيران قد سمحت لطائرات "بوينج 737 ماكس" بالتحليق في أواخر العام الماضي، بعد وقفها عن الطيران لنحو 20 شهرًا في أعقاب حادثين راح ضحيتهما مئات الأشخاص.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close