Skip to main content

طرد وهدف ملغى وتعثر لريال مدريد.. كواليس ليلة "ميستايا" الصاخبة

الأحد 3 مارس 2024
ثورة غاضبة على قرار الحكم بعد إلغاء هدف بيلينغهام الثالث- غيتي

اعتبر نادي ريال مدريد، اليوم الأحد، أن قرارًا غير مسبوق للحكم جيل مانزو حرم الفريق من الفوز يوم أمس السبت، على فالنسيا في مباراة حملت أحداثًا مثيرة ضمن الجولة 27 للدوري الإسباني. 

وأطلق الحكم صافرته حين ارتقى النجم الإنكليزي لـ"الميرنغي" جود بيلينغهام برأسه في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل عن الضائع، مسجلًا هدفًا ثالثًا لفريقه أمام فالنسيا على ملعب الأخير، ليرفض الحكم احتسابه ويثور لاعبو ريال الذين أحاطوا الحكم خيل مانزو، الذي رفع البطاقة الحمراء في وجه بيلنغهام، بسبب شتيمة أطلقها نجم الفريق الإنكليزي. 

ثأر فينيسيوس

وسجل فينيسيوس جونيور هدفين ليساعد ريال في تحويل تأخره إلى تعادل 2-2 أمام مضيفه، الذي تقدم أولًا عبر هوغو دورو في الدقيقة 27، ومن ثم عبر هدف للأوكراني رومان يارمتشوك بعد أن راوغ حارس المرمى، قبل أن يسدد في الشباك ويمنح التقدم لأصحاب الأرض 2-0 بعد ثلاث دقائق من الهدف الأول. 

ومع ذلك، قلص البرازيلي فينيسيوس جونيوزر الفارق بتسديدة من مسافة قريبة في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول عندما قابل تمريرة عرضية منخفضة من كارفاخال، قبل أن يحتفل برفع قبضته في الهواء أمام جماهير فالنسيا بالملعب، حيث تعرض لإساءة عنصرية العام الماضي.

فينيسيوس بعد تسجيله هدف التعادل لفريقه - أكس

ونظر الدولي البرازيلي (23 عامًا) بتحد إلى جماهير استاد ميستايا، عدة مرات مع إطلاق جماهير أصحاب الأرض صيحات استهجان ضده كلما لمس الكرة.

وأمام هذه الأجواء المتشنجة، أدرك فينيسيوس التعادل بضربة رأس في الدقيقة 76، عندما قابل تمريرة عرضية من البديل براهيم دياز ليحتفل بوضع يديه خلف أذنيه، وتشتعل مدرجات فالنسيا غضبًا من تصرفاته. 

طرد بيلينغهام

ومع إضافة الحكم مانزو، 7 دقائق كوقت محتسب بدل عن ضائع، تمكن بيلينغهام من هز الشباك مرة أخرى في منتصف الدقيقة الثامنة بعد التسعين، لكن الحكم كان يطلق صافرته لحظة تمريرة دياز لبيلينغهام. 

وقال كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، لمحطة موفيستار بلس عن قرار الحكم إنهاء المباراة وسط اللعب: "ماذا أقول؟ لا يوجد الكثير لأقوله. ما حدث أمر غير مسبوق. لسنا سعداء بطرد بلينغهام"، وأوضح المدرب الإيطالي أن لاعبه أطلق شتيمة عن الكرة وقال إنه "هدف لعين"، ولم يتوجه بتلك الألفاظ للحكم إطلاقًا. 

ووصفت صحيفة "ماركا" الإسبانية ما حصل أمس بالفضيحة، حيث نشرت صورة للحكم على غلافها وكتبت بالعنوان العريض:" فضيحة ميستايا"، وهو الأمر نفسه الذي انتهجته صحيفة "آس" كذلك، إذ عنوت غلافها بكلمة: "فضيحة البطولة". 

وتحدثت "آس" عن أجواء متوترة إثر خروج اللاعبين من الملعب باتجاه غرف الملابس، لاسيما بيلينغهام الأشد تأثرًا بعد هدفه الملغى، والذي قد يواجه عقوبة إيقاف طويلة إذا ثبت شتمه لحكم المباراة، ما سيحرم فريقه من خدماته، لاسيما أن التعادل أمس جمد رصيد الفريق المتصدر عند 66 نقطة. 

وازاء تعثر ريال مدريد المتصدر، سيكون على جيرونا صاحب المركز الثاني، الفوز في مباراة اليوم التي تجمعه مع فريق ريال مايوركا، إذ سيقلص جيرونا الفارق إلى أربع نقاط مع ريال مدريد، بحال الفوز اليوم، ما سيشعل البطولة مجددًا. 

المصادر:
ترجمات - وكالات
شارك القصة