Skip to main content

عبر عن رغبته بالمشاركة في الأولمبياد.. متى يكشف مبابي عن فريقه الجديد؟

السبت 23 مارس 2024
مبابي يتوقع الكشف عن فريقه الجديد قبل بطولة أوروبا - رويترز

أعرب كيليان مبابي قائد منتخب فرنسا أمس الجمعة، عن ثقته بأنه سيعرف النادي الذي سينتقل إليه الموسم القادم قبل انطلاق منافسات بطولة أوروبا لكرة القدم في يونيو /حزيران المقبل.

فمن المقرر أن يرحل مبابي عن فريق "باريس سان جيرمان" هذا الصيف، وأبلغ الصحفيين قبل المباراة الودية أمام ألمانيا اليوم السبت: "لم أعلن أي شيء بعد عن مستقبلي لأنه لا يوجد شيء لإعلانه. قلت دائمًا إنه حين يكون هناك شيء سأعلنه. سأفعل ذلك كرجل".

حلم الألعاب الأولمبية

كما كشف نجم كرة القدم الشاب أنه يركز حاليًا على تمثيل منتخب بلاده في بطولة أوروبا، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس وذلك إذا سُمح له بالمشاركة.

وقال اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا للصحفيين: "أعتقد أن مستقبلي سيتضح قبل بطولة أوروبا"، مؤكدًا أن المشاركة في الأولمبياد ستكون حلمًا بالنسبة له لكن القرار ليس في يديه.

وأضاف مبابي: "أردت دائمًا اللعب في الأولمبياد ورغبتي لم تتغير. لكن إذا لم يسمح لي فإنني سأفعل ما يُطلب مني (من ناديه الجديد)".

وتقام منافسات كرة القدم للرجال في الأولمبياد بين منتخبات تحت 23 عامًا، مع السماح بثلاثة لاعبين فقط فوق السن بالمشاركة مع كل فريق.

ووفق "رويترز"، ستبدأ دورة الألعاب الأولمبية المرتقبة في باريس في يوليو/ تموز.

أما عن مباراة اليوم فقد علق مدرب فرنسا ديدييه ديشان لافتًا إلى أن مواجهة ألمانيا تكون دائمًا مثيرة حتى وإن كانت ودية، وقال: "إنها ليست مباراة رسمية لكنها تظل عظيمة".

وتابع ديشان :"كل المباريات مهمة، أنت من سيحكم. أنا والطاقم التدريبي سنستغل هذه المباريات للوقوف على جميع الاحتياجات قبل اختيار التشكيلة النهائية. هناك دائمًا دروس يجب تعلمها".

يذكر أنه من المقرر أن تلعب فرنسا مباراة ودية أخرى ضد تشيلي يوم الثلاثاء قبل أن تواجه النمسا في أولى مبارياتهما بدور المجموعات لبطولة أوروبا يوم 17 يونيو.

المصادر:
رويترز
شارك القصة