Skip to main content

مبابي يودع سان جرمان في يوليو.. هل يتحقق حلم الانتقال إلى ريال مدريد؟

الخميس 15 فبراير 2024
سيغادر قائد منتخب فرنسا كيليان مبابي فريقه باريس سان جيرمان في يوليو المقبل لكن الطرفين لم يتفقا بعد على بنود الرحيل- رويترز

أفاد موقع "ذا أثليتيك" الإلكتروني اليوم الخميس، بأن قائد منتخب فرنسا كيليان مبابي أبلغ باريس سان جيرمان برحيله عن النادي في يوليو/ تموز المقبل، ليصبح لاعبًا حرًا بعد سبع سنوات من انضمامه للفريق.

وقال التقرير إن مبابي أبلغ " باريس سان جيرمان بقراره، لكن الطرفين لم يتفقا بالكامل على بنود الرحيل. ومن المتوقع صدور إعلان رسمي بمجرد الوصول لاتفاق نهائي في الأشهر القليلة المقبلة".

وانضم المهاجم، الذي فاز بكأس العالم 2018، إلى باريس سان جيرمان قادمًا من موناكو في أغسطس/ آب 2017 وساعد النادي على الفوز بخمسة ألقاب في الدوري الفرنسي.

الرحيل بانتقال مجاني

وسجل اللاعب 20 هدفًا في الدوري هذا الموسم، إذ يسعى باريس سان جيرمان للحصول على لقبه الثالث تواليًا.

ويستضيف باريس سان جيرمان، الذي يتصدر الترتيب بفارق 11 نقطة عن أقرب مطارديه، منافسه نيس غدًا الجمعة.

وكانت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية وشبكة "إي.إس.بي.إن" الرياضية قد كشفتا في الرابع من الشهر الجاري، أن قائد منتخب فرنسا الأول لكرة القدم كيليان مبابي سينضم إلى ريال مدريد الإسباني عندما ينتهي عقده الحالي مع ناديه باريس سان جيرمان، بطل فرنسا في نهاية الموسم الحالي.

سيتنازل مبابي عن مبلغ يصل لمئة مليون يورو هي عبارة عن مكافأة الولاء لباريس سان جيرمان- رويترز

وقال مبابي (25 عامًا) في العام الماضي إنه لن يجدد عقده مع نادي العاصمة الفرنسية عند انتهائه في آخر موسم 2023-2024، ما يسمح له بالانتقال لفريق آخر مجانًا.

وقالت "لو باريزيان" و"إي.إس.بي.إن"، نقلًا عن مصادر، إن المهاجم الفرنسي الدولي سيعلن عن اتفاق مبدئي مع العملاق الإسباني بطل أوروبا 14 مرة في الأسبوع المقبل.

وكشفت تقارير إعلامية في سبتمبر/ أيلول الماضي، أن مبابي وافق على التنازل عن مكافأة الولاء لباريس سان جيرمان والتي تصل قيمتها إلى 100 مليون يورو (107.84 مليون دولار) مقابل السماح له بمغادرة النادي كلاعب حر.

وفي 2022، تحدثت تقارير كثيرة عن قرب انضمام مبابي إلى ريال مدريد، لكنه أعلن تمديد عقده مع سان جيرمان قبل أسابيع فقط من موعد فتح باب الانتقالات.

المصادر:
رويترز
شارك القصة