Skip to main content

عبر 8 قوارب عراقية الصنع.. "التاكسي النهري" يقدم خدماته لمشجعي خليجي 25

الإثنين 16 يناير 2023

للقيام بجولة في شط العرب، يتوافد المئات من السياح والمشجعين لمنتخبات بطولة "خليجي 25" يوميًا إلى مرسى القوارب المخصصة للنقل النهري في كورنيش البصرة.

ويصعد المشجعون على متن القوارب العشارية التي تعد من أبرز معالم المحافظة الأثرية، ونالت هذا الاسم نسبة لمنطقة العشار.

وعلى مقربة من مرسى القوارب العشارية، يقدم "التاكسي" النهري التابع لوزارة النقل العراقية خدماته، عبر تخصيص 8 قوارب عراقية الصنع مجهزة بجميع وسائل الأمان لضمان سلامة الركاب، ما زاد من نسبة الإقبال عليها طيلة أيام البطولة الخليجية.

يقصد مشجعو منتخبات "خليجي 25 " مرسى القوارب المخصصة للنقل البحري في البصرة للقيام بجولات سياحية - العربي

ويوضح أحد العراقيين أن "التاكسي النهري" مستمر بالعمل طيلة أيام بطولة خليجي 25، من خلال زوارق مؤمنة تابعة لوزارة النقل.

وتقول إحدى المشجعات: إن "التاكسي النهري تجربة رائعة جدًا، وشط العرب صار أجمل بوجود العرب".

ويعمل مشروع التاكسي النهري بـ4 خطوط نقل داخلية، ويعد من أهم وسائل النقل والسياحة في البصرة، منذ انطلاق المشروع عام 2015.

تعد القوارب العشرية من أبرز معالم محافظة البصرة الأثرية - العربي

وتشهد خدمات النقل النهري في البصرة إقبالًا كبيرًا من جماهير بطولة خليجي 25 للقيام بجولات ترفيهية وسياحية في شط العرب، تهدف للتعرف على أبرز معالم المحافظة، بحسب مراسل "العربي".

"السيارة تحت أمرك"

ويقدم العراقي مصطفى عبد الحسين ضيافة من نوع خاص لجماهير بطولة "خليجي 25"، فمنذ ساعات الصباح الأولى يأتي يوميًا إلى كورنيش شط العرب لعرض خدماته على جميع الوافدين إلى البصرة، وينقلهم مجانًا ويتجول معهم في معالم المحافظة العريقة.

ويصف المشجعون من المحافظات العراقية ودول الخليج العربي خطوة مصطفى وأقرانه بالمبتكرة ويشيدون بمثل هذه المبادرات التي تهدف إلى دعم استضافة البصرة للحدث الخليجي.

بدورها، اعتمدت الحكومة العراقية على حافلات النقل العام لتأمين المواصلات للجماهير الرياضية من الصباح وحتى ساعات متأخرة من الليل.

وتتضمن الخطة الحكومية أيضًا إشراك القطاع الخاص بأسعار مخفضة لنقل الجماهير من المحافظات إلى البصرة.

وتم تخصيص أكثر من 50 حافلة لنقل المشجعين مجانًا من جميع مناطق البصرة إلى ملاعب خليجي 25، فضلًا عن استعانة وزارة النقل بثلاثة قطارات لنقل الجماهير الرياضية من المحافظات إلى البصرة، حسبما أفاد مراسل "العربي".

وافتُتحت في مدينة البصرة العراقية الشهر الحالي بطولة "خليجي 25" بحفل جماهيري حضرته شخصيات رسمية مرموقة، تقدمها رئيس وزراء البلاد محمد شياع السوداني، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو.

المصادر:
العربي
شارك القصة