الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

عقوبة على "الدون".. رونالدو يرد على قرار استبعاده من قائمة مانشستر ضد تشيلسي

عقوبة على "الدون".. رونالدو يرد على قرار استبعاده من قائمة مانشستر ضد تشيلسي

Changed

رونالدو
باتت أزمة رونالدو تشكل عبئًا على ناديه - غيتي
احتوى كل من نادي مانشستر يونايتد ورونالدو الأزمة التي فجرها الأخير من خلال تصرف قام به في مباراة فريقه أمام توتنهام جعله عرضة لانتقادات واسعة.

أصدر نجم كرة القدم العالمي كريستيانو رونالدو بيانًا، مساء الخميس، رد فيه على قرار نادي مانشستر يونايتد استبعاده من قائمة الفريق خلال المباراة القادمة ضد تشيلسي. 

وأعلن النادي الإنكليزي أمس في بيان رسمي أن رونالدو مهاجم الفريق لن يكون ضمن قائمة المباراة القادمة في الدوري الممتاز، يوم غد السبت، لافتًا إلى أن باقي الفريق يركز بشكل كامل على التحضير لتلك المباراة.

وتوجه رونالدو البديل الذي لم يشارك في الفوز، يوم الأربعاء 2-صفر على توتنهام هوتسبير، إلى النفق المؤدي لغرفة الملابس قبل بضع دقائق من نهاية المباراة من دون إذن المدرب تين هاغ، الأمر الذي جعله عرضة لانتقادات واسعة، فيما اكتفى المدرب الهولندي بالإعلان أنه سيتعامل مع المسألة لاحقًا.  

رونالدو قال في بيانه الذي نشره على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، "دائمًا ما حاولت أن أكون مثالًا يحتذى للاعبين صغار السن في كل الأندية التي مثلتها". وتابع: "للأسف، لا يكون هذا ممكنًا دائمًا وأحيانًا تغلبك سخونة اللحظة، وحاليًا، أشعر أن علي مواصلة الاجتهاد في كارينغتون ودعم زملائي في الفريق والاستعداد لأي شيء في أي مباراة".

وتابع النجم صاحب الـ37 عامًا: "الاستسلام للضغط ليس خيارًا. لم يكن خيارًا. هذا مانشستر يونايتد ويجب أن نظل متحدين. قريبًا سنكون سويًا مجددًا".

رونالدو الذي أثار غضبًا واسعًا، استقطب في تصرفه أقلام النقاد في الصحافة البريطانية، كذلك كبار نجوم اللعبة السابقين، إذ اعتبر بيتر شمايكل حارس مانشستر يونايتد السابق أن اللاعب البرتغالي بات مصدر إلهاء في أولد ترافورد، فيما اعتبر لاعب خط وسط توتنهام السابق جيمي أوهارا أن تصرف "الدون" يشكل "وصمة عار''. 

وسجل الدولي البرتغالي 24 هدفًا في كل المسابقات مع مانشستر يونايتد الموسم الماضي، عندما عاد إلى النادي الإنكليزي لفترة ثانية قادمًا من يوفنتوس، لكنه شارك أساسيًا في مباراتين فقط هذا الموسم في الدوري.

وسجل رونالدو، الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات، هدفه رقم 700 في مسيرته في فوز يونايتد على إيفرتون هذا الشهر، في إنجاز جديد بمسيرته التي حصد فيها الكثير من الألقاب.

وكثرت التكهنات بشأن مستقبل رونالدو في الفريق بعد أن بات ثابتًا على دكة البدلاء، ولاسيما أنه حاول من دون جدوى مغاردة النادي في الصيف بعد أن فشل الأخير في التأهل الى دوري أبطال أوروبا.

ويحتل يونايتد المركز الخامس برصيد 19 نقطة، متأخرًا بنقطة عن تشيلسي رابع الترتيب، بعد عشر مباريات.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close