Skip to main content

على أعتاب زلزال كروي.. ما علاقة خروج ألمانيا من المونديال بالرقم 1000؟

الأحد 4 ديسمبر 2022
لاعبو منتخب ألمانيا والخيبة الكبيرة جراء عدم التأهل للدور الثاني - غيتي

بعثر خروج منتخب ألمانيا من كأس العالم قطر 2022، خطة كان قد أعدها اتحاد اللعبة في البلاد، للاحتفال بالمباراة رقم 1000 للمانشافت في تاريخهم بعد أن وصلوا إلى المباراة رقم 997. 

ونشرت وكالة الأنباء الألمانية، اليوم الأحد، تقريرًا أفادت فيه بأنه كان من المخطط أن يحظى المنتخب باحتفالية كبيرة، وتاريخية بخوض مباراته رقم 1000 والتي قد تصادف وصوله مباراة نصف النهائي.

وقالت الوكالة نفسها إنّ الاتحاد بات في مأزق بعد هذا الإخفاق للمنتخب، الذي ودع البطولة للمرة الثانية تواليًا من الدور الأول، بفارق الأهداف عن المنتخب الإسباني، مكتفيًا برصيد 4 نقاط جراء فوزه على كوستاريكا (4-2)، بعد تعادل مع إسبانيا (1-1)، وخسارة تاريخية من اليابان (2-1).

خيبة الجمهور الألماني في استاد البيت بعد وداع المونديال - غيتي

وذكرت وكالة "قنا" القطرية بأنه لم يتحدد حتى الآن موعد أو مكان أو الطرف الثاني للمباراة، التي سيحتفل فيها المنتخب الألماني بمباراة الألفية، لكن من المنتظر أن تقام في يونيو/ حزيران المقبل، وقد تفقد المباراة المرجحة لهذه الاحتفالية الكثير من بريقها بعد الإخفاق المونديالي.

انتقادات واسعة

وأبدى حارس وقائد المنتخب الألماني مانويل نوير، يوم أمس، حزنه الشديد وخيبة أمله العميقة حيال خروج منتخب بلاده المبكر من البطولة.

وقال اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا، في منشور على إنستغرام: إن "الألم عميق"، مضيفًا: "الأمر المحبط بشدة هو أننا لم نتمكن من إظهار أدائنا بشكل مستمر، وستستغرق معالجة هذا الأمر بعض الوقت".

ويتعرض الاتحاد الألماني لانتقادات شديدة من قبل وسائل إعلام محلية، وكذلك تصوب الصحافة الألمانية سهامها على المدير الرياضي للمنتخب أوليفر بيرهوف، المستمر في منصبه منذ 18 عامًا، متهمة إياه بعدم التطوير، وسوء التسويق للمنتخب الذي يستعد لاستضافة كأس الأمم الأوروبية. 

ويعد ما تعرض له المنتخب بمثابة الزلزال الكروي، الذي دفع بالكثير من مشجعي المنتخب والوسط الكروي الألماني إلى توجيه انتقادات عنيفة للمنتخب الذي شارك في المونديال. 

"أخطاء في اللحظات الخاطئة"

وقال مهاجم المنتخب الألماني كاي هافرتز على حسابه في منصة تويتر أمس: "نحن جميعًا نشعر بإحباط حقيقي، سيستغرق الأمر أسابيع لتجاوز ذلك".

وأضاف: "في بعض الأحيان تعيش لحظات عالية مثلما فعلت اليابان، التي لعبت بشكل جيد للغاية، وأحيانًا أخرى تتواجد على الجانب الآخر تشعر بالألم، لهذا فإن كرة القدم رياضة مذهلة".

من جهته، قال ماريو غوتزه صاحب هدف تتويج ألمانيا بلقب مونديال 2014، عبر المنصة نفسها: "ما زلت أشعر بالإحباط بشأن كيفية انتهاء كأس العالم بالنسبة لنا. في النهاية أهدرنا الكثير من الفرص وارتكبنا أخطاء في لحظات خاطئة".

ويخوض المنتخب الألماني في مارس/ آذار المقبل أول مباراتين استعدادًا لبطولة يورو 2024، التي تستضيفها ألمانيا، وسترفع المباراتان رصيد المنتخب الألماني إلى 999 مباراة دولية، علمًا بأن المباريات الـ997 التي خاضها الفريق حتى الآن شهدت 576 انتصارًا و207 تعادلات و213 هزيمة.

ونظرًا لكون ألمانيا البلد المضيف ليورو 2024، فلن يخوض المنتخب التصفيات، لكنه سيخوض عشر مباريات ودية في 2023، ستبدأ بمباراتين في 22 و28 مارس المقبل.

وحتى موعد يورو 2024، المقررة من 14 يونيو/ حزيران إلى 14 يوليو/ تموز 2024، لن يكون أمام المنتخب الألماني أي مباريات رسمية بعدما خرج من دوري أمم أوروبا بالهزيمة أمام نظيره المجري (صفر - 1) ليتأكد غيابه عن نهائيات البطولة، والتي تقام في الصيف المقبل.

المصادر:
العربي - قنا
شارك القصة