السبت 4 فبراير / فبراير 2023

ألمانيا تودع مونديال قطر.. تأهل مستحق لمنتخب اليابان برفقة إسبانيا

ألمانيا تودع مونديال قطر.. تأهل مستحق لمنتخب اليابان برفقة إسبانيا

Changed

نجح المنتخب الياباني في تكرار إنجاز مونديال 2018، وتفوّق على نظيره الإسباني - غيتي
نجح المنتخب الياباني في تكرار إنجاز مونديال 2018، وتفوّق على نظيره الإسباني - غيتي
تمكن منتخب اليابان من تحقيق المهمة الصعبة، والجلوس على صدارة المجموعة الخامسة، والتأهل إلى الدور الثاني.

انتظرت المجموعة الخامسة في مونديال قطر 2022 حتى اللحظات الأخيرة من المباراتين الفاصلتين، ليُعلَن عن تأهل المنتخب الياباني بعد تقلبات كبيرة خلال زمن مواجهتي المجموعة، اليوم الخميس.

وانتهت المباراة الأولى والتي أُقيمت على استاد خليفة الدولي بفوز اليابان بهدفين مقابل لا شيء، بعد تأخرها بهدف دخل مرماها في الشوط الأول.

وساعد الجناح ريتسو دوان ولاعب الوسط آو تاناكا اليابان في تحقيق هذا الفوز، ليبلغ الفريقان مراحل خروج المغلوب مع تصدر اليابان للمجموعة.

وستلتقي اليابان مع كرواتيا في دور 16 بينما ستلعب إسبانيا، التي احتلت المركز الثاني برصيد أربع نقاط، وهو نفس رصيد ألمانيا لكنها تفوقت عليها بفارق الأهداف، مع المغرب الفائز بصدارة المجموعة السادسة.

ووضع المهاجم ألفارو موراتا منتخب إسبانيا في المقدمة في الدقيقة 12، بعد أن حول تمريرة سيزار أزبليكويتا داخل منطقة الجزاء في الشباك بضربة رأس، ليسجل هدفه الثالث في ثلاث مباريات بكأس العالم.

وأدركت اليابان التعادل بعد ثلاث دقائق على بداية الشوط الثاني عن طريق دوان الذي سدد في الشباك من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يسجل تاناكا هدف الفوز في الدقيقة 51 بعد أن تم إقرار الهدف بعد فحص مطول لتقنية حكم الفيديو المساعد.

فوز ألماني بلا قيمة

وودعت ألمانيا كأس العالم لكرة القدم من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي، رغم فوزها بنتيجة 4-2 على كوستاريكا اليوم الخميس في ختام منافسات المجموعة الخامسة.

وحلت بطلة العالم أربع مرات في المركز الثالث بالمجموعة، بعد فوز اليابان على إسبانيا في المباراة الأخرى بالمجموعة.

واعتمدت كوستاريكا على خط دفاع مؤلف من خمسة لاعبين، لكن ألمانيا هزت الشباك في الدقيقة العاشرة عندما لعب ديفيد راوم كرة عرضية استغلها سيرج غنابري.

ولكن بعد تقدم اليابان على إسبانيا في المباراة الأخرى، تخلت ألمانيا عن حذرها وسجلت كوستاريكا هدفين حملا توقيع يلتسين تيخيدا وخوان بابلو فارجاس.

وسجل البديل كاي هافرتس ثنائية من الأهداف، قبل أن يحرز نيكلاس فولكروج الهدف الرابع، لكن النتيجة النهائية قادت اليابان لإنهاء المجموعة في الصدارة متفوقة على إسبانيا في المركز الثاني.

المصادر:
العربي- رويترز

شارك القصة

تابع القراءة