الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

على وقع تهديدات تنظيم الدولة.. سان جيرمان يواجه برشلونة في باريس

على وقع تهديدات تنظيم الدولة.. سان جيرمان يواجه برشلونة في باريس

Changed

الشرطة الفرنسية تحمي حافلة برشلونة لدى وصولها ملعب بارك دي برنس
الشرطة الفرنسية تحمي حافلة برشلونة لدى وصولها إلى ملعب بارك دي برنس- غيتي
اتخذت السلطات الأمنية الفرنسية كافة احتياطاتها قبل استضافة مباراة بين باريس سان جيرمان وبرشلونة في ربع النهائي دوري الأبطال.

شددت الشرطة الفرنسية الإجراءات الأمنية حول ملعب بارك دي برينس التابع لفريق باريس سان جيرمان، اليوم الأربعاء، في أعقاب تهديد تنظيم الدولة، بشن هجمات مما يزيد المخاوف الأمنية قبل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في العاصمة باريس.

ويلعب باريس سان جيرمان مع برشلونة مساء اليوم، بدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في مباراة سيشاهدها الملايين حول العالم.

وضاعفت إسبانيا وبريطانيا جهودهما هذا الأسبوع، قبل مواجهات لأنديتهما في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا يومي الثلاثاء والأربعاء، بعد أن دعا تنظيم الدولة لشن هجمات على ملاعب بما في ذلك بطائرات مسيرة.

وتثير هذه التهديدات قلقًا خاصًا بالنسبة لفرنسا، التي كانت هدفًا منذ فترة طويلة للجماعات المتشددة، في الوقت الذي تستعد فيه لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية في باريس خلال شهري يوليو/ تموز وأغسطس/ آب المقبلين.

وفي استاد بارك دي برينس التابع لفريق باريس سان جيرمان بدأت الشرطة اليوم، في سحب السيارات المتوقفة ووضع كتل خرسانية. وأشرف كبار الضباط على هذه العمليات.

انتشرت الشرطة بكثافة في العاصمة باريس
انتشرت الشرطة بكثافة في العاصمة باريس- رويترز

ومع ذلك، تجاهل المشجعون في متجر باريس سان جيرمان الكبير في وسط باريس المخاوف. وقال مشجع اسمه ماتيو لوكالة رويترز: "لست خائفًا". وأضاف: "لا يمكننا أن نعيش في خوف. بدلًا من ذلك، علينا أن نظهر لهم أننا نستطيع تجاوز هذا الأمر".

ويلعب أتليتيكو مدريد مع بروسيا دورتموند في إسبانيا في دور الثمانية اليوم الأربعاء، بعد أن انطلقت مرحلة ذهاب الدور يوم أمس، حيث انتهت مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في العاصمة الإسبانية بالتعادل 3-3، بينما فرض بايرن ميوينخ على مضيفه أرسنال في لندن التعادل 2-2. 

إنريكي وتشابي

 وسيكون لقاء اليوم، بمثابة مواجهة مفتوحة بين مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز، وزميله ومدربه السابق في برشلونة لويس أنريكي، 

وقال تشابي إن مواجهة سان جيرمان فرصة يريدها بطل المسابقة خمس مرات في محاولته للعودة إلى مكانته، بعد الخروج من دور المجموعات لعامين متتاليين.

ويقدم برشلونة مستويات جيدة بعد أن فاز ثماني مرات في آخر 11 مباراة بجميع المسابقات، حيث تلقى هدفًا واحدًا في آخر ست مباريات ويحتل المركز الثاني في ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني، متأخرًا بفارق ثماني نقاط عن المتصدر ريال مدريد.

وخلال مؤتمر صحفي أمس، قال تشابي: "إنها لحظة حاسمة. بعد الغياب عن دور الثمانية لمدة أربع سنوات سيكون الأمر مثيرًا، ويمكننا أن نحلم مرة أخرى. نعتقد أننا في أفضل لحظات الموسم لكننا نواجه أحد أفضل الفرق في أوروبا، مع أحد أفضل المدربين وهو لويس إنريكي. إنه فريق خلق للفوز بدوري أبطال أوروبا".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close