الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

عمره 700 عام.. العثور على سيف ساموراي ياباني مهرّب إلى سويسرا

عمره 700 عام.. العثور على سيف ساموراي ياباني مهرّب إلى سويسرا

Changed

قال ضباط الجمارك إن القطعة الأثرية يبلغ عمرها 700 عام - الغارديان
قال ضباط الجمارك إن القطعة الأثرية يبلغ عمرها 700 عام - الغارديان
خلال نقله من ألمانيا إلى سويسرا، عثرت السلطات قرب زيورخ على سيف كاتانا الياباني في إحدى السيارات، ما عُد انتهاكًا للقوانين السويسرية.

عثرت سلطات الجمارك السويسرية على سيف ساموراي ياباني قديم في سيارة بعدما تم تهريبه إلى البلاد، ويُقدّر بأنه كان قد صُنع في القران الرابع عشر.

وقال الضباط إن القطعة الأثرية التي يبلغ عمرها 700 عام، وقيمتها 650 ألف يورو، كان السائق ينقلها من مدينة شتوتغارت الألمانية نيابة عن صاحب عمله. 

وأفاد المكتب الاتحادي للجمارك وأمن الحدود، أن سيف "كاتانا" كان في سيارة تحمل لوحات سويسرية، وقد تم العثور عليه أثناء عملية تفتيش روتينية بالقرب من مدينة زيورخ.

كتاب قديم وفاتورة

وبحسب موقع "الغارديان" البريطاني، لم يكن السيف كل ما تم العثور عليه بل كان معه كتاب قديم وعقد وفاتورة مبيعات.

وعلى الأثر، بدأت سلطات الجمارك تحقيقًا جنائيًا إزاء المكتشفات التي لم يتم الإبلاغ عنها عند معبر تاينغن الحدودي قرب ألمانيا.

وتلك السلطات قرّرت أن السائق لم يكن صاحب تلك الأغراض، وأنه كان ينقلها بناء على طلب صاحب عمله. ووجد خبراء الجمارك أن استيراد هذا السيف القديم يجب اعتباره انتهاكًا للقوانين السويسرية التي تهدف إلى الحفاظ على الإرث الثقافي ومنع السرقة والنهب، وكل من الاستيراد والتصدير غير القانونيين للممتلكات الثقافية.

وتشير "الغارديان"، إلى أن السلطات الإقليمية فرضت على صاحب العمل بعد الانتهاء من التحقيق، غرامات تزيد على 6000 فرنك سويسري.

كما قالت سلطات الجمارك إنها حصّلت ما يقرب من 54000 فرنك سويسري على شكل ضريبة قيمة مضافة من السائق، الذي واجه ما يصل إلى 800000 فرنك غرامات إضافية.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close