الأربعاء 19 يونيو / يونيو 2024

غارات إسرائيلية على الحدود.. واشنطن تجدد دعوة رعاياها لمغادرة لبنان

غارات إسرائيلية على الحدود.. واشنطن تجدد دعوة رعاياها لمغادرة لبنان

Changed

استهدف حزب الله اللبناني مواقع إسرائيلية حدودية يوم أمس
استهدف حزب الله اللبناني مواقع إسرائيلية حدودية يوم أمس- إكس
تشهد المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل منذ أسبوعين مواجهات شبه يومية وتبادلًا للقصف بين حزب الله والجيش الإسرائيلي.

أغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية، فجر اليوم السبت، على أطراف مزرعة المجيدية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، كما استهدفت ليل أمس أطراف ومرتفعات بلدة شبعا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "طائراتنا قصفت بنية تحتية عسكرية لحزب الله في لبنان ردًا على إطلاق صاروخ استهدف إسرائيل".

وكانت قوات الاحتلال قد أطلقت القنابل المضيئة على طول الشريط الحدودي، وسط تحليق مكثف للطائرات الحربية والاستطلاعية.

السفارة الأميركية تجدد دعوة مواطنيها لمغادرة لبنان

يأتي ذلك تزامنًا مع تصعيد إسرائيل عدوانها على قطاع غزة، حيث عاش القطاع ليلة القصف الأعنف منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر/ تشرين الأول، وسط قطع تل أبيب للاتصالات والإنترنت في القطاع منذ مساء الجمعة.

وشهدت ليلة أمس، دعوة جديدة من السفارة الأميركية في لبنان لرعاياها بمغادرة البلاد على الفور، وفق بيان رسمي صادر عن السفارة. 

وكان حزب الله اللبناني قد أعلن أمس استهداف 4 مواقع عسكرية إسرائيلية بالصواريخ الموجّهة وأسلحة أخرى، مؤكدًا تدمير قسم من تجهيزاتها الفنية والتقنية.

توتر ونزوح

وتشهد المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل منذ أسبوعين مواجهات شبه يومية بين حزب الله مدعومًا ببعض الفصائل الفلسطينية، وإسرائيل بالتزامن مع عدوان جيش الاحتلال على غزة. 

من جانبها، قالت الوكالة الوطنية للإعلام، إن الجيش الإسرائيلي استمر طيلة الليلة الماضية وحتى ساعات الصباح بإطلاق القنابل المضيئة فوق القطاعين الغربي والأوسط جنوبًا، إضافة إلى إطلاق القذائف الحارقة لإشعال النار بالأحراش المتاخمة للخط الأزرق، مع تحليق الطائرات  الاستطلاعية والحربية في سماء المنطقة.

وسجلت القرى الحدودية مزيدًا من النزوح باتجاه مدينة صور، وغيرها من القرى المجاورة في قضاءي صور وبنت جبيل، ما يفوق قدرات خلية الأزمة في اتحاد بلديات قضاء صور الجنوبي لتلبية حاجات النازحين، وفق الوكالة نفسها. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close