الخميس 9 مايو / مايو 2024

فازت ببطولة قطر للتنس.. شيانتيك تُظهر دعمها للشعب الأوكراني

فازت ببطولة قطر للتنس.. شيانتيك تُظهر دعمها للشعب الأوكراني

Changed

شيانتيك لحظة رفعها جائزة البطولة (غيتي)
شيانتيك لحظة رفعها جائزة البطولة (غيتي)
أظهرت اللاعبة البولندية إيجا شيانتيك دعمها لكل الناس الذي يعانون في أوكرانيا وعبّرت عن كامل دعمها لهم.

أحرزت البولندية إيجا شيانتيك لقب بطولة قطر المفتوحة للتنس اليوم السبت، وأعلنت دعمها للشعب الأوكراني في مواجهة الهجوم الروسي، قائلة: إنه من الصعب عليها تخيل النزاع القائم بالقرب من بلادها.

وانتصرت شيانتيك على أنيت كونتافيت بنتيجة 6-2 و6-0 في 64 دقيقة، لتضع حدًا لسلسلة انتصارات منافستها الإستونية عند تسع مباريات متتالية.

وكادت شيانتيك أن تبكي وقالت بعد المباراة: "أود إظهار دعمي لجميع الأشخاص الذين يعانون في أوكرانيا".

وأضافت: "مشاهدة تلك الصور أمر مؤثر حقًا بالنسبة لي. لا أتخيل حدوث أشياء من هذا القبيل في البلد المجاور لي. آمل أن يكون الجميع بأمان".

التقدم في الترتيب العام

وقالت شيانتيك إنها سعيدة للغاية بحصد لقبها الأول في بطولة قطر، لافتة في الوقت نفسه إلى أهمية هذا اللقب كون بطولة قطر إحدى بطولات المحترفات ذات الـ1000 نقطة، الأمر الذي سيدفعها لمواصلة المسيرة وتحقيق الأفضل والتقدم في ترتيب التصنيف العام.

وأضافت أن الفوز في بطولة قطر سيضاف إلى سجل إنجازاتها خلال مسيرتها الاحترافية، كما سيرفع من تصنيفها لتدخل ضمن الخمس الأول على العالم ضمن تصنيف رابطة اللاعبات المحترفات، وهو الهدف الذي اعتبرته الأهم، والتي تمكنت من تحقيقه خلال منافسات بطولة قطر.

وأوضحت اللاعبة البولندية المصنفة الثامنة عالميًا والسابعة في البطولة، أنها قدمت أداء جيدًا في المباراة النهائية أمام منافستها الإستونية أنيت كونتافيت المصنفة السابعة عالميًا والرابعة في البطولة، معتبرة أن التركيز في كل نقطة وعدم ارتكاب الأخطاء السهلة كان السر في تحقيق الفوز وحسم اللقاء سريعًا.

نهاية غير سعيدة

من جهتها، قدمت اللاعبة الإستونية أنيت كونتافيت، التهنئة لنظيرها إيجا شيانتيك الفائزة بلقب بطولة قطر توتال إنرجيز، معتبرة أنها قدمت أداء مميزًا استحقت عليه الفوز باللقب.

وقالت كونتافيت، في تصريح صحافي، إنها تمنت التتويج باللقب، لكنها للأسف تعرضت لنهاية غير سعيدة بعدما أخفقت في تقديم الأداء الجيد، إلا أنها شددت في الوقت نفسه على سعيها للعمل مستقبلا من أجل الاستفادة من هذه المباراة النهائية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close