الجمعة 14 يونيو / يونيو 2024

فُقد الاتصال بطواقمه.. ظروف مأساوية في مستشفى الأمل بخانيونس

فُقد الاتصال بطواقمه.. ظروف مأساوية في مستشفى الأمل بخانيونس

Changed

مستشفى الأمل بخانيونس
أعرب الهلال الأحمر الفلسطيني في منشور عبر منصة "إكس" عن قلقه بشأن سلامة طواقمه والجرحى والمرضى داخل مستشفى الأمل - رويترز
ذكر الهلال الأحمر أن طواقمه والمرضى بمستشفى الأمل الذي اقتحمه الاحتلال "يعيشون أجواء مرعبة على مدار الساعة".

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الجمعة، أنها فقدت الاتصال "بشكل كامل" بطواقمها بمستشفى الأمل في خانيونس جنوبي قطاع غزة، وسط استمرار اقتحام القوات الإسرائيلية للمستشفى.

أعربت الجمعية في منشور عبر منصة "إكس"، عن القلق بشأن سلامة طواقمها والجرحى والمرضى داخل المستشفى.

وقبل ساعات، قالت الجمعية في منشور منفصل، إن "قوات الاحتلال تقتحم مستشفى الأمل التابع للجمعية في خانيونس"، مشيرة إلى أن "اليوم هو الـ19 على حصار واستهداف المستشفى". 

ولفتت الجمعية إلى أن طواقمها والمرضى بالمستشفى "يعيشون أجواء مرعبة على مدار الساعة في ظل ظروف مأساوية وشح في المستلزمات الطبية والوقود ونفاد الأكسجين".

وقال مدير الإسعاف والطوارئ بالجمعية محمد أبو مصبح، في مقطع فيديو نشرته الجمعية: "إن مباني المستشفى تتعرض لإصابات مباشرة"، مطالبًا بتدخل جهات دولية لفتح ممر إنساني بشكل عاجل لإدخال الوقود والأكسجين والمواد الطبية إلى المستشفى.

شهداء وجرحى جنوب ووسط القطاع

في غضون ذلك، يتواصل القصف الإسرائيلي على جنوب قطاع غزة، حيث استشهد 10 فلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي على خانيونس.

وطال القصف محيط مجمع ناصر الطبي. وأشار مراسل "العربي" إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت تطلق النار على مباني المجمع.

كما استشهد 9 مواطنين وأصيب 11 آخرون، اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في أنحاء متفرقة من مدينة غزة، حيث استهدف القصف مواطنين خلال انتظارهم وصول المساعدات قرب دوار الكويت جنوبي المدينة.

وأفادت مصادر طبية بوصول جثامين 9 شهداء، بالإضافة إلى 11 جريحًا إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني"، إثر استهدافهم برصاص قناصة الاحتلال جنوب غرب غزة.

كذلك شن طيران الاحتلال سلسلة غارات على مناطق شرق غزة، وقصفت مدفعية الاحتلال منزلًا قرب دوار حيدر.

وبحسب مراسل "العربي"، فإن قوات الاحتلال نسفت مربعًا سكنيًا في حي الرمال وسط غزة. كما استشهد فلسطيني وجرح وفقد آخرون جراء استهداف الاحتلال منزلًا في بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة.

وأدى الاستهداف الإسرائيلي لمنطقة تل الزعتر شرق مخيم جباليا إلى استشهاد فلسطينيَين.

المقاومة تستهدف قوات الاحتلال

في المقابل، واصلت المقاومة الفلسطينية عملياتها ضد جيش الاحتلال، حيث أعلنت كتائب القسام أنها استهدفت القوات الإسرائيلية المتوغلة في منطقة الكتيبة غربي مدينة غزة بقذائف هاون. كما بثت مشاهد لعمليات قنص واستهداف آليات للاحتلال في حي تل الهوى.

وأعلنت الكتائب قتلها 7 جنود بعد تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة للاحتلال بمنطقة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خانيونس. 

من جهتها، نشرت سرايا القدس مشاهد من استهدافها مع كتائب شهداء الأقصى - لواء العامودي جنود الاحتلال الإسرائيلي غربي مدينة غزة. 

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close