Skip to main content

فليك يحسم الجدل حول تدريبه لمنتخب ألمانيا.. "باق مع ميونخ"

الجمعة 12 مارس 2021
خاض فليك تجربة ناجحة مع منتخب ألمانيا كمساعد ليواكيم لوف وأحزر معه لقب كأس العالم 2014

أعلن مدرب بايرن ميونخ هانزي فليك، اليوم الجمعة، أنه ملتزم بالعقد الموقع مع النادي البافاري حتى عام 2023. وأغلق المدرب الشهير بهذا التصريح الباب على ترشيحه لتولي تدريب منتخب ألمانيا، بعد إعلان مواطنه يواكيم لوف تنحيه عن المنصب هذا الصيف.

وقال فليك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمناسبة مباراة فريقه القادمة مع نادي فيردر بريمن؛ ضمن منافسات البطولة المحلية: "لدي عقد مع الفريق هنا حتى 2023 وكل ما أفكر فيه هو الفوز بالألقاب مع بايرن ميونخ". وأضاف: "أنا الآن أهتم بفريقى، التكهنات ليست مشكلة بالنسبة لي".

ويأتي تصريح فليك بعد يومين على حديث مدرب ليفربول الألماني الشهير يورغن كلوب، الذي بدوره أكد التزامه بالعقد الموقع مع الـ"ريدز" قائلاً: "لدي ثلاث سنوات متبقية في ليفربول، ومن يوقع عقدًا عليه الالتزام به، لقد تمسكت بكل عقودي السابقة سواء مع فريق ماينز أو فريق دورتموند".

خلافات

وما عزز من احتمالية تدريب فليك للمنتخب هو تجربته السابقة معه، حيث عمل فليك مساعداً أساسيا ليواكيم لوف منذ عام 2006 وحتى عام 2014. وتمكن المنتخب الألماني خلالها من الوصول إلى نهائي بطولة أوروبا 2008، ثم أحرز المركز الثالث في مونديال جنوب إفريقيا 2010، ووصل نصف النهائي في يورو 2012، قبل أن يتوج بطلاً للعالم في مونديال البرازيل 2014.

وكانت التكهنات حول مهمة تدريب منتخب الـ"مانشافت" تصب في مصلحة صاحب الـ"56 عاماً" قبل مؤتمره اليوم، وما عزز تلك الترشيحات هو وجود خلاف أساسي مع المدير الرياضي للفريق البافاري حسن صالح حميديتش. 

وكانت مجلة "كيكر" الألمانية تحدثت عن إصرار حميديتش على حصول الحارس البديل ألكسندر نوبل على بعض دقائق اللعب. كذلك نقل موقع "سبورت" الألماني أن فليك ليس سعيداً بتدخل حميديتش في الخطط الأساسية للفريق.

وأحرز فليك الذي حل بداية كمدرب "مؤقت" لبايرن ميونخ مع الفريق، سداسية تاريخية العام الماضي حيث حصد كل الألقاب التي لعبها معه بداية المحلية "الدوري والكأس والسوبر" ثم الأوروبية "دوري الأبطال والسوبر الأوروبية"، قبل أن يضيف الشهر الماضي لقب بطل العالم للأندية التي استضافتها الدوحة.

المصادر:
العربي
شارك القصة