Skip to main content

فوز عريض لإنتر ميامي.. ميسي يسجل ويهدي فريقه 5 تمريرات حاسمة

الأحد 5 مايو 2024
الثنائي ميسي وسواريز تألقا في مباراة فريقهما - إكس

استعرض الأسطورة ليونيل ميسي وزميله الأوروغواياني لويس سواريز، يوم أمس السبت، وقادا فريقهما إنتر ميامي لفوز عريض في بطولة الدوري الأميركي، على فريق نيويورك ريد بولز بنتيجة 6-2، كان لسواريز منها ثلاثية.  

وبدأ ميسي المتوج مع منتخب بلاده بمونديال قطر 2022، استعراضه حين كان فريقه متأخرًا بهدف سجله البلجيكي دانتي فانزير في الشوط الأول (30). فبعدما مرر كرة التعادل إلى البديل الباراغوياني ماتياس روخاس مع بداية الثاني (48)، منح النجم الأرجنتيني التقدم لفريقه بعد دقيقتين اثر تمريرة من سواريز.

وسجل روخاس هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بعد تمريرة من ميسي (62)، ليقدّم الثنائي أداء خارقًا مع 3 تمريرات حاسمة أخرى للنجم الأرجنتيني وثلاثية "هاتريك" لسواريز في أقل من 15 دقيقة (68 و75 و81)، ليرفع الأخير رصيده إلى 10 أهداف في 11 مباراة في الدوري.

ميسي والأرقام القياسية

وأعاد الثنائي للجمهور ذكريات لعبهما سويًا في فريق برشلونة، ودوّن ميسي (36 عامًا) اسمه في سجلات الأرقام القياسية في الدوري مع 5 تمريرات حاسمة في مباراة واحدة، علمًا أنه رفع رصيده إلى 12 كرة حاسمة و10 أهداف في ثماني مباريات.

قدم ميسي أداء مبهرًا أمام نيويورك ريد بولز- غيتي

كما قاد ميسي، المتوج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 8 مرات، فريقه للثأر من خسارته برباعية نظيفة أمام نيويورك ريد بولز في مارس/ آذار في مباراة غاب عنها.

وأثنى سواريز البالغ 37 عامًا على أداء "البرغوث الصغير"، قائلاً: "من الواضح أن ما رأيناه اليوم (تمريرات حاسمة) قد يكون مفاجئًا، لأنه ليس شيئًا نراه (عادة) في كرة القدم، لكن كزميل له في الفريق، وأعرفه جيدًا، لست متفاجئًا مما يحققه".

"كما الأيام الماضية"

وقبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية، سجل نيويورك ريد بولز هدفه الثاني عبر السويدي إميل فورسبرغ من ركلة جزاء (90+7).

من ناحيته، قال الأرجنتيني خيراردو "تاتا" مارتينو مدرب إنتر ميامي: "الشراكة بين (ميسي) ولويس (سواريز) في الشوط الثاني كانت فعّالة جدًا، كما كانت الحال خلال الأيام الماضية".

وحافظ إنتر ميامي على صدارة المنطقة الشرقية برصيد 24 نقطة من 12 مباراة، فيما يحتل نيويورك ريد بولز المركز الرابع مع 17 نقطة من 11 مباراة.

المصادر:
وكالات
شارك القصة