الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

واصلا تألقهما.. ميسي وسواريز يقودان إنتر ميامي إلى فوز جديد

واصلا تألقهما.. ميسي وسواريز يقودان إنتر ميامي إلى فوز جديد

Changed

تتوالى إصابات ميسي في الآونة الأخيرة مع فريقه الأميركي
توالت إصابات ميسي مع فريقه الأميركي في الآونة الأخيرة- غيتي
واصل ميسي وصديقه سواريز مشوارهما مع فريقهما الأميركي إنتر ميامي في دوري أبطال الكونكاكاف لكن النجم الأرجنتيني تعرض مجددًا لإصابة قد تمنعه من لعب المباراة المقبلة.

سجل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفًا وقدّم تمريرة حاسمة قبل مغادرة أرضية الملعب بسبب إصابة في الساق، حيث قاد فريقه إنتر ميامي للفوز على ناشفيل إس.سي 3-1 في الجولة الثانية من مباريات دور الـ16 لكأس الأبطال الكونكاكاف، أمس الأربعاء. 

وانتهت مباراة الذهاب الخميس الماضي بالتعادل 2-2، حيث سجّل ميسي الهدف الأوّل والأرغواياني لويس سواريز الهدف الثاني. وفي مباراة الأمس صنع ميسي، أفضل لاعب في العالم ثماني مرات، الهدف الأوّل لسواريز في الدقيقة الثامنة، قبل أن يضيف بنفسه الثاني (23).

وخرج بطل العالم في قطر 2022 في الدقيقة 50 ودخل الفنلندي روبرت تايلور بدلاً منه ليُسجّل الثالث (63)، قبل أن يُقلّص الإنكليزي سام سوريدج الفارق (90+3).

إصابة ميسي

وقال المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو إن خروج ميسي هو بسبب القلق من إصابة في الركبة. وأضاف: "لم نرد المخاطرة. حاولنا أن نرى إن كان بإمكانه أن يتحمّل لوقتٍ أطول لكن الإصابة كانت تُزعجه وفضّلنا أن نُخرجه".

وتابع "أعتقد أنه لن يكون جاهزًا لخوض مباراة السبت أمام دي سي يونايتد في الدوري".

فرحة سواريز وصديقه ميسي بهدف الأوروغوياني
فرحة سواريز وصديقه ميسي بهدف الأوروغوياني - أكس

وغاب حامل لقب كأس العالم 2022 عن المباراة التي خسرها فريقه على أرضه أمام مونتريال 2-3 الأحد في الدوري الأميركي، للراحة.

وسيلعب إنتر ميامي الذي يشارك لأوّل مرة في المسابقة مع الفائز من مواجهة الإياب بين مونتيري المكسيكي، وضيفه أف سي سينسيناتي الأميركي، بعد أن فاز الأوّل بهدفٍ دون رد ذهابًا.

وأضاف مارتينو في تصريحاته: "كنا نعلم عند بداية الموسم أن ميسي لن يلعب جميع المباريات". 

سواريز و"حنين للماضي"

في الوقت نفسه، أمل سواريز في استغلال فرصة لعبه مع ميسي مرة أخرى، حيث لعب الثنائي معًا لمدة ست سنوات في برشلونة، وشكلا شراكة هجومية ناجحة ساعدت الفريق على الفوز بأربعة ألقاب في الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية بين عامي 2014 و2020.

وقال سواريز لشبكة "أي أس، بي، أن": "قضينا سنوات عديدة نلعب معًا في برشلونة ومن الجميل أن نكون معًا مرة أخرى"، مضيفًا: "نحن نعرف بعضنا جيدًا للغاية، نعرف تقريبًا دائمًا أين يتموضع الآخر تقريبًا عن ظهر قلب، ونحاول نقل ذلك لصالح إنتر ميامي".

وتابع سواريز المتألق مع الفريق الأميركي: "نحن نستمتع بهذه الفرصة للعب معًا مرة أخرى، نستمتع بكرة القدم التي هي جديدة بالنسبة لي، ونحاول جعل الناس يستمتعون بها. لقد قدمنا الكثير من التضحيات على مدى السنوات العشرين الماضية، ونستحق أن نستمتع بهذه السنوات الأخيرة من مسيرتنا قليلاً".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close