السبت 18 مايو / مايو 2024

قاد إنتر ميامي لانتصار جديد.. سواريز يعوض غياب ميسي

قاد إنتر ميامي لانتصار جديد.. سواريز يعوض غياب ميسي

Changed

سواريز خلال احتفاله بالتسجيل يوم أمس
سواريز خلال احتفاله بالتسجيل يوم أمس - رويترز
تألق اللاعب لويس سواريز مع فريقه الأميركي إنتر ميامي وقاده لانتصار جديد في الدوري الأميركي بغياب ميسي المصاب.

عوض المهاجم الأورغواياني لويس سواريز، غياب زميله الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب، وقاد فريقه إنتر ميامي للفوز على مضيفه دي سي يونايتد بنتيجة 3-1، مساء أمس السبت في الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة القدم.

وواصل سواريز تألقه منذ قدومه إلى إنتر ميامي في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، قادمًا من غريميو البرازيلي بتسجيله هدفه السادس في 7 مباريات بمختلف المسابقات.

وفشل ميامي في الفوز في مبارياته السبع الأخيرة التي غاب عنها النجم ميسي المتوج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 8 مرات وبطل مونديال قطر 2022، وهي سلسلة بدأت في سبتمبر/ أيلول الماضي، ورغم ذلك فضّل المدرب الأرجنتيني خيراردو "تاتا" مارتينو إبقاء سواريز وزميله السابق في برشلونة الإسباني جوردي ألبا على مقاعد البدلاء.

سير المباراة

واستغل دي سي يونايتد هذه الغيابات لافتتاح التسجيل عبر جاريد ستراود بتسديدة صاروخية بعد تمريرة من البولندي ماتيوش كليش هزت شباك الحارس درايك كالاندر (14).

سجل الثنائي سواريز ميسي 11 هدفًا لإنتر ميامي هذا الموسم
سجل الثنائي سواريز ميسي 11 هدفًا لإنتر ميامي هذا الموسم - إكس

ولم يدم تقدم الفريق المضيف كثيرًا، إذ ردّ إنتر ميامي بعد 10 دقائق بإدراكه التعادل بفضل بديل سواريز المهاجم الإكوادوري ليوناردو كامبانا بعد تمريرة أرضية من الشاب فيديريكو ريدوندو (21 عامًا) نجل فرناندو، نجم خط الوسط السابق لريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي (24).

واقحم مارتينو مهاجمه المخضرم سواريز (37 عامًا) في الدقيقة 62، ليمنح التقدم لفريقه 2-1 بعد 10 دقائق من نزوله أرض الملعب إثر تمريرة من كامبانا (72)، ليعود ويعزز تقدمه بالثالث بعد كرة "لوب" فشل الحارس ألكسندر برونو في التصدي لها لتسقط داخل مرماه (85).

وطرد حكم اللقاء لاعب دي سي يونايتد البرتغالي بيدرو سانتوش بعد اعتراض قوي على البديل شانيدر بورغلين من هايتي في الدقيقة 90.

إصابة ميسي

وأثنى مارتينو على أداء سواريز قائلاً: "لقد تحدثنا عن تواجده لمدة نصف ساعة وحدد معالم المباراة". وتابع: "إحدى مهام المدرب مع هؤلاء اللاعبين هي إقناعهم متى يتوقفون، ومتى يسمحون لأنفسهم بالراحة وعدم المخاطرة بتعرضهم للإصابة".

وذكر المدرب الأرجنتيني أن ميسي تعرض لإصابة في عضلة القدم الخلفية ويتم التعامل معها "من أسبوع لآخر" رافضًا الكشف عن إمكان مشاركته في المباريات الودية المقبلة للأرجنتين.

وخرج بطل العالم في قطر 2022 في الدقيقة 50 في المباراة السابقة للفريق متجهمًا، بعد أن تعرض لإصابة قد تبعده لفترة ليست بقصيرة عن الملاعب. 

وقال مارتينو: "من الواضح أن الهدف هو أن يتمكن من اللعب في الدور ربع النهائي لكأس أبطال كونكاكاف. لن نتحمل أي مخاطر"، حيث سيواجه إنتر ميامي نظيره مونتيري المكسيكي في المسابقة الإقليمية في الثالث من أبريل/ نيسان المقبل.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close