Skip to main content

في انتظار شفائه الكامل.. ضم ساديو ماني لتشكيلة السنغال في كأس العالم

الجمعة 11 نوفمبر 2022
قال طبيب اختصاصي قام بمعاينة اللاعب ساديو ماني: إن اللاعب لن يحتاج لأي تدخل جراحي - غيتي

تأكد حضور المهاجم ساديو ماني في تشكيلة منتخب السنغال التي ستخوض نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر هذا العام على الرغم من مخاوف تتعلق بلياقته البدنية بعد تعرضه لإصابة خلال اللعب لفريقه بايرن ميونيخ في وقت سابق من الأسبوع الحالي.

وأصيب ماني (30 عامًا) الذي لعب دورًا محوريًا في فوز منتخب بلاده بكأس الأمم الإفريقية وتأهله لنهائيات كأس العالم في الساق اليمنى خلال فوز النادي البافاري في الدوري المحلي 6-1 على فيردر بريمن وسيغيب عن مواجهة فريقه المقبلة مع شالكه مطلع الأسبوع المقبل.

لكن المدرب أليو سيسي ضم نجم الفريق المميز للتشكيلة المكونة من 26 لاعبًا والتي أعلن عنها في مؤتمر صحافي في دكار اليوم الجمعة قائلًا إنه على ثقة بقدرة ماني على التعافي قبل البطولة.

مستوى الاستجابة للعلاج

وقال المدرب: إن السنغال أرسلت طبيب المنتخب لفحص ماني أمس الخميس وقال الطبيب: إن اللاعب لن يحتاج لتدخل جراحي.

وأضاف سيسي: "هذه أخبار طيبة جدًا والآن أمامنا فرصة للعمل على تجهيزه للبطولة. الآن أمامنا أسبوعان للمتابعة ورؤية مستوى الاستجابة للعلاج. وأفضل الإبقاء على وجوده ضمن التشكيلة لأنه لاعب مهم كثيرًا بالنسبة لنا". 

واستشهد مدرب السنغال باللاعب إسماعيلا سار مهاجم واتفورد الإنكليزي الذي أصيب قبل بطولة أمم إفريقيا في يناير/ كانون الثاني الماضي لكنه أضيف للتشكيلة وتعافى بعد الدور الأول وأسهم في تتويج السنغال باللقب.

وتابع المدرب قائلًا: "سنبذل قصارى جهدنا لضمان تعافي ماني ومشاركته في البطولة".

وأبقى سيسي على معظم عناصر التشكيلة الفائزة بكأس أمم إفريقيا في الكاميرون، لكنه أضاف لهم إسماعيل جاكوبس مدافع موناكو والمهاجمين نيكولا جاكسون لاعب فياريال وإليمان نداي مهاجم شيفيلد يونايتد الذين خاضوا أول مباراة دولية لهم بعد تأهل السنغال لكأس العالم في مارس/ آذار الماضي.

وقال سيسي الذي تم تمديد عقده مدربًا للسنغال لمدة عامين أمس الخميس: "اللاعبون المختارون يتوافقون مع رؤيتنا وفلسفتنا. إنهم على مستوى مرتفع من المنافسة".

وجاءت قائمة السنغال على النحو التالي:

حراس المرمى: سيني ديانغ (كوينز بارك رينجرز)، وألفريد جوميس (ستاد رين)، وإدوار مندي (تشيلسي).

المدافعون: فودي بالو-توري (ميلان)، وبابي أبو سيسي (أولمبياكوس)، وعبدو ديالو (رازن بال شبورت لايبزيج)، وإسماعيل جاكوبس (موناكو)، وكاليدو كوليبالي (تشيلسي)، وفورموس مندي (إميان)، ويوسف سابالي (ريال بيتيس).

لاعبو الوسط: بات إسماعيل سيس (رايو فايكانو)، وكريبان دياتا (موناكو)، وإدريسا جانا جي (إيفرتون)، وبابي جي (أولمبيك مرسيليا)، وشيخو كوياتي (نوتنجهام فورست)، ومامادو لوم (ريدينج)، ونامباليس مندي (ليستر سيتي)، ومصطفى نامي (بافوس)، وبابي ماتار سار (توتنهام هوتسبير)

المهاجمون: بولاي ديا (سالرنيتانا)، وفمارا ديديو (ألانياسبور)، وبامبا ديانج (أولمبيك مرسيليا)، ونيكولا جاكسون (فياريال)، وساديو ماني (بايرن ميونيخ)، وإليمان نداي (شيفيلد يونايتد)، وإسماعيلا سار (واتفورد).

المصادر:
العربي - رويترز
شارك القصة