Skip to main content

في مثل هذا اليوم ودعنا "فريندز".. فهل من لقاء مع "الأصدقاء" مرة جديدة؟

الخميس 6 مايو 2021
اجتذبت خاتمة "الأصدقاء" التي امتدت لساعة نحو ثلثي الجمهور الأميركي

في مثل هذا اليوم، في 6 مايو/ أيار من العام 2004، وتحديدًا عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت غرب الولايات المتحدة، أعلنت أغنية الـ"تتر" الشهيرة I’ll Be There For You، "سأكون هناك من أجلك"، انطلاق الحلقة الأخيرة من المسلسل الكوميدي الشهير "فريندز" على قناة "إن.بي.سي" الأميركية.

ووفق موقع "هيستوري"، تابع الحلقة الختامية الأصلية من المسلسل "الأيقوني" الشهير ما يقدر بنحو 51.1 مليون شخص.

واجتذبت خاتمة "الأصدقاء" التي امتدت لساعة نحو ثلثي الجمهور الأميركي حينها. وبحسب تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز"، فرضت "إن.بي.سي" على المعلنين متوسط 2 مليون دولار لكل 30 ثانية من الوقت الإعلاني خلال عرض الحلقة الأخيرة.

المسلسل الذي "لا يموت"

ويعتبر مسلسل "فريندز"،وهو  من تأليف وإنتاج مارثا كوفمان وديفيد كراين، أحد أكثر المسلسلات رواجًا على مر تاريخ التلفزيون، والسلسلة الأكثر متابعة، منذ أن ظهر لأول مرة على الشاشة يوم 22 سبتمبر/ أيلول 1994، وخلال سنوات الـ10 التي عرضت فيها 236 حلقة، وصولًا إلى يومنا هذا، بعد 17 عامًا من عرض الحلقة الختامية.

وتم تصوير "فريندز" في استوديوهات "وارنر براذرز" في كاليفورنيا، ويروي المسلسل حياة 6 أصدقاء يعيشون معًا بمدينة نيويورك، حيث يعانون من تقلبات حياة الشباب البالغين في المدينة الكبيرة، بقالب ينقل المواضيع المعيشية بطريقة ساخرة.

ومنذ بداية المسلسل الذي امتد لعقد من الزمان تقريبًا، تحول "فريندز" إلى "ظاهرة ثقافية"، وفاز بست جوائز إيمي، حتى أن تصفيفة شعر "رايتشل" تحولت إلى صيحة بين الشابات، وعبارة "جوي" الشهيرة "كيف حالك؟" أصبحت محط كلام عند المشاهدين.

 أحداث الحلقة الأخيرة من "فريندز"

وفي الحلقة الختامية، انتهت العلاقة المتقطعة وطويلة الأمد بين روس (ديفيد شويمر) وراشيل (جينيفر أنيستون)، بعودتهما معا من جديد.

وفي هذه الأثناء، أصبح تشاندلر (ماثيو بيري) ومونيكا (كورتني كوكس) من سكان الضواحي وأبوين لتوأم، فيما تزوجت فيبي (ليزا كودرو)، وتوجه جوي (مات لو بلان) إلى لوس أنجلوس لمتابعة حياته المهنية في التمثيل. 

هل من لقاء جديد مع الأصدقاء؟

أفادت تقارير صدرت شهر فبراير/ شباط 2020 بأن فريق الممثلين الأصليين سيجتمعون في لقاء "لم شمل" غير مكتوب على الهواء عبر منصة "إش بي أو ماكس".

وأكدّت بطلة المسلسل والنجمة الأميركية جينيفر أنيستون التقارير بصورة عبر حسابها الرسمي على إنستغرام يوم 22 فبراير 2020.

ومؤخرًا، أثار الممثل الأميركي ماثيو بيري، الذي لعب دور شخصية تشاندلر بينج، ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن شارك صورة لنفسه من داخل تصوير حلقة "لم الشمل"، قبل أن يقوم بحذفها لاحقًا.

وبالإضافة إلى تغريدة تشاندلر، نشر مصمم الديكور غريغ غراندي صورة للأريكة الشهيرة.

وأشار فريق العمل إلى أن الحلقة الخاصّة كان من المقرر بثها في مايو/ أيار 2020، لكن الوباء أخّر التصوير وموعد العرض الأول للحلقة الخاصة.

وفي صورة عبر الحساب الرسمي للمسلسل على إنستغرام، كشف فريق العمل في أبريل/ نيسان الفائت عن الانتهاء من تصوير الحلقة الجديدة. 

وذكر تقرير لموقع "هاربرس بازار"، أن حلقة "لم الشمل" سيجتمع فيها فريق الممثلين الرئيسيين، ويعيدون زيارة أماكن التصوير، كما سيتشاركون لحظات وخبايا تكشف للمرة الأولى، ولقطات من وراء الكواليس، لكنهم لن يلعبوا أدوار شخصياتهم السابقة في المسلسل، بل سيظهرون بهوياتهم الحقيقية.

المصادر:
العربي
شارك القصة