Skip to main content

قبيل جلسة مجلس الأمن.. أشتية يطالب بتنفيذ قراراتها الخاصة بفلسطين

الإثنين 26 يوليو 2021
طالب أشتية الأمم المتحدة ومجلس الأمن تنفيذ قرارتهما بشأن فلسطين

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية، اليوم الإثنين، مجلس الأمن الدولي، والأمم المتحدة، بتنفيذ قراراتهما ذات الصلة بفلسطين.

وقال أشتية، خلال جلسة مجلس الوزراء: إن مجلس الأمن الدولي، سيناقش الأربعاء المقبل "انتهاكات الاحتلال، واعتداءات المستوطنين المتواصلة في الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس المحتلة، واستمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، إضافة لما يعانيه الأسرى في السجون".

وتيرة اعتداءات متزايدة

وأضاف: إن "وتيرة اعتداءات المستوطنين والجيش الإسرائيلي ارتفعت خلال الأيام الماضية على القرى والبلدات في جميع أنحاء الضفة الغربية بما فيها القدس".

من جهة ثانية، أشاد أشتية بقرار شركة المثلجات الأميركية (بن آند جيري)، القاضي بوقف بيع منتجاتها في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، واعتبره "قرارًا جريئًا يُعبّر عن انحياز الشركة الأميركية لقيم الحق والعدل، ورفضها لسياسات الاضطهاد، والعنصرية التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد شعبنا".

ودعا رئيس الوزراء الفلسطيني "الشعوب العربية، والإسلامية، وجميع المناصرين للقضية الفلسطينية إلى دعم الشركة أمام ضغوطات اللوبيات الإسرائيلية عليها، وتشجيع جميع الشركات الدولية لكي تحذو حذوها".

والإثنين الماضي، أعلنت شركة "بن آند جيري" في بيان أنها ستنهي بيع المثلجات في المستوطنات الإسرائيلية المقامة في الأراضي الفلسطينية المحتلة بالضفة الغربية، "كون ذلك يتعارض مع قيمها".

وتقاطع دول وشركات غربية الأعمال والشركات التي لها علاقة بالمستوطنات الإسرائيلية أو منتجات هذه المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية، في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

المصادر:
العربي، الأناضول
شارك القصة